العراق.. مقتل 23 من داعش بقصف جوي لـ12 زورقًا
العراق.. مقتل 23 من داعش بقصف جوي لـ12 زورقًاالعراق.. مقتل 23 من داعش بقصف جوي لـ12 زورقًا

العراق.. مقتل 23 من داعش بقصف جوي لـ12 زورقًا

الأنبار - قال مسؤول عسكري عراقي إنّ طيران التحالف الدولي قصف 12 زورقًا لتنظيم "داعش" غرب قضاء حديثة قرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل 23 عنصرًا من التنظيم وتدمير الزوارق بالكامل.

وقال اللواء الركن ضياء كاظم دبوس، قائد أحد تشكيلات الجيش العراقي، اليوم الخميس، إن الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع القوات الأمنية استطاع، اليوم الخميس، قصف 12 زورقا لتنظيم "داعش" في منطقة الخسفة غرب قضاء حديثة، ما أسفر عن مقتل 23 عنصرًا من التنظيم وتدمير الزوارق بالكامل.

وأضاف دبوس أن "عناصر تنظيم داعش الإرهابي كانوا يحاولون التسلل بواسطة الزوارق عبر نهر الفرات من منطقة الخسفة إلى مدينة حديثة شرقها، لكن المعلومات الاستخباراتية الدقيقة مكنت القوات الأمنية من إعطاء إحداثيات لطيران التحالف الذي قصفها وكبدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

من جانب آخر، قال العقيد شعبان برزان العبيدي، إن "قوات الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر تخوض الآن مواجهات واشتباكات عنيفة ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في قريتي جبة والجزيرة.

وأضاف العبيدي أن "المواجهات والاشتباكات مستمرة حتى الآن وهناك خسائر كبيرة بين صفوف تنظيم داعش فضلا عن إصابة عدد من القوات الأمنية بجروح".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من "داعش" يوميا دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش"؛ جراء القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com