الجيش الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه صيادين بغزة
الجيش الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه صيادين بغزةالجيش الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه صيادين بغزة

الجيش الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه صيادين بغزة

غزة - أطلّقت زوارق بحرية إسرائيلية، اليوم الخميس، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيادين فلسطينيين، قبالة شواطئ غزة، في وقت فتحت فيه قوات من الجيش الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة، تجاه أراضٍ زراعية جنوبي القطاع.

وقال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين بغزة، إنّ قوات من البحرية الإسرائيلية فتحت صباح اليوم الخميس، نيرانها بكثافة تجاه مراكب الصيادين، خلال عملهم في الصيد، قبالة شواطئ غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وفق تأكيد المصادر الطبية.

وأوضح عياش أن قوات البحرية الإسرائيلية "زعمت أن مراكب الصيادين، تجاوزت المساحة المحددة، (ستة أميال بحرية)، وفقا لتفاهمات وقف اتفاق إطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية".

ولفت إلى أنّ إطلاق النار الكثيف أدى إلى إلحاق أضرار في عدد من المراكب، مشيرا إلى أن البحرية الإسرائيلية، تُطلق نيرانها بشكل شبه يومي تجاه مراكب الصيادين وتعرقل عملهم.

وفي سياق آخر، أفاد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي أطلق نيرانه، اليوم الخميس، تجاه أراضٍ زراعية، جنوبي قطاع غزة.

وأوضحوا أن قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الحدود مع القطاع، أطلقت نيرانها بكثافة تجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات وفق تأكيد المصادر الطبية.

ويقول مسؤولون فلسطينيون في غزة، إن قوات الجيش الإسرائيلي تطلق بشكل شبه يومي، نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين، كما تستهدف الأراضي الزراعية على الحدود مع قطاع غزة، وهو ما يعتبره الفلسطينيون "خرقاً واضحاً" لاتفاق الهدنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com