الرئيس العراقي: إيران أول من دعمنا ضد "داعش"
الرئيس العراقي: إيران أول من دعمنا ضد "داعش"الرئيس العراقي: إيران أول من دعمنا ضد "داعش"

الرئيس العراقي: إيران أول من دعمنا ضد "داعش"

قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم إن "إيران كانت من أولى الدول التي مدت يد العون والمساندة للشعب العراقي في التصدي لتنظيم "داعش"، مؤكداً تلبيته دعوة لزيارة إيران وجهها له رئيس البرلمان علي لاريجاني.

وأوضح معصوم في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي الأربعاء على هامش لقائه برئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن "العراق يشيد بالعلاقات التاريخية بين البلدين الجارين والعلاقات التي تربط الشعبين"، مشدداً على "ضرورة تعزيز هذه العلاقات في الميادين السياسية والاقتصادية والتنموية وفي مجال مكافحة الإرهاب".

وأضاف معصوم أن "إيران كانت من أولى الدول التي مدت يد العون والمساندة للشعب العراقي في التصدي لتنظيم داعش".

بدوره، أكد لاريجاني على "استمرار دعم بلاده للشعب العراقي في مكافحة الإرهاب"، معبرا عن "رغبة إيران في أن تكون علاقات الصداقة بين البلدين والروابط المشتركة بين الشعبين الجارين وطيدة وراسخة الجذور".

ونقل لاريجاني "تحيات الرئيس حسن روحاني إلى الرئيس معصوم، وترقب زيارته إلى الجمهورية الإسلامية للتباحث في العلاقات الثنائية وتطويرها"، فيما أكد معصوم تلبيته لزيارة إيران "في الوقت المناسب"، بحسب البيان.

يشار الى أن لاريجاني وصل أمس الثلاثاء، إلى محافظة النجف والتقى المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، بعد جولة إقليمية إلى كل من سوريا ولبنان، فيما وصل اليوم إلى العاصمة بغداد وعقد مؤتمرا صحفيا مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com