مقتل  ألف عنصر من "داعش" في 3 أشهر بسوريا
مقتل ألف عنصر من "داعش" في 3 أشهر بسوريامقتل ألف عنصر من "داعش" في 3 أشهر بسوريا

مقتل ألف عنصر من "داعش" في 3 أشهر بسوريا

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، مقتل أكثر من ألف مسلح ينتمون في غالبيتهم الساحقة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"/ "داعش" في غارات التحالف الدولي – العربي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم.

وقال "المرصد" السوري الذي يتخذ من لندن مقراً له: "ارتفع إلى 1171 على الأقل عدد الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق مقتلهم خلال ثلاثة أشهر من غارات التحالف وضرباته على مناطق في سوريا".

وأوضح "المرصد" الحقوقي، الذي يقدم نفسه على أنه "هيئة مستقلة تعنى بتوثيق ورصد الحرب السورية"، أن "قتلى ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هم 1046 مقاتلاً ينتمون إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش"، وغالبيتهم من جنسيات غير سورية، و72 من "جبهة النصرة" ( الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، ومقاتل إسلامي آخر واحد، و52 مدنياً".

وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 أيلول/سبتمبر الماضي أولى غاراتها على مواقع للمسلحين الجهاديين في سوريا، بعد نحو شهر ونصف على بدء ضربات التحالف الذي يضم دولاً عربية ضد أهداف في العراق المجاور.

وهذه الغارات التي مثلت التدخل الأجنبي الأول منذ اندلاع النزاع في سوريا منتصف آذار/ مارس 2011، تستهدف بشكل خاص تنظيم "الدولة الإسلامية"/ "داعش" المتطرف والذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، رأى وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أن غارات التحالف الدولي على مواقع "داعش" لم تضعف هذا التنظيم الجهادي المتطرف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com