كيم جونغ: أمريكا تصرفت "بسوء نية" والمنطقة وصلت إلى طريق مسدود
كيم جونغ: أمريكا تصرفت "بسوء نية" والمنطقة وصلت إلى طريق مسدودكيم جونغ: أمريكا تصرفت "بسوء نية" والمنطقة وصلت إلى طريق مسدود

كيم جونغ: أمريكا تصرفت "بسوء نية" والمنطقة وصلت إلى طريق مسدود

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إن الولايات المتحدة الأمريكية تصرفت "بسوء نية" في قمة هانوي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم جونغ، قوله خلال قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن "السلام والأمن على شبه الجزيرة الكورية سيعتمدان تمامًا على الموقف الأمريكي مستقبلًا".

وأضاف: "الوضع في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة الآن، وصل إلى طريق مسدود وإلى نقطة حرجة إذ قد يعود إلى وضعه الأصلي لأن الولايات المتحدة اتخذت موقفًا أحاديًا بسوء نية في محادثات القمة الثانية التي جرت في الآونة الأخيرة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة".

وأكد أن "جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستؤمن نفسها تحسبًا لأي موقف محتمل".

وعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، في فبراير/ شباط الماضي، قمتهما الثانية في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وتأتي هذه التصريحات المنتقدة لموقف واشنطن، بعد أسبوع من طلب كوريا الشمالية إقصاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن المحادثات المتعلقة بالملف النووي بين واشنطن وبيونغ يانغ، محملة إياه مسؤولية المأزق الحالي لهذه العملية.

والتقى كيم، بوتين، الخميس، في فلاديفوستوك بأقصى الشرق الروسي، وهو لقاء وصفه زعيم كوريا الشمالية بأنه "مفتوح وودي" بحسب الوكالة المركزية الكورية.

ودعا كيم الرئيس الروسي لزيارته في كوريا الشمالية "في الوقت المناسب"، وهي دعوة "قبِلها" بوتين "على الفور".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com