الحزب الحاكم بالهند يحقق مكاسب مهمة بانتخابات كشمير
الحزب الحاكم بالهند يحقق مكاسب مهمة بانتخابات كشميرالحزب الحاكم بالهند يحقق مكاسب مهمة بانتخابات كشمير

الحزب الحاكم بالهند يحقق مكاسب مهمة بانتخابات كشمير

نيودلهي- حقق حزب "باهاراتيا جاناتا" الهندوسي القومي الحاكم في الهند، نتائج مهمة بعد فرز الأصوات، الثلاثاء، في الانتخابات المحلية التي أجريت في إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.

وخرج "باهاراتيا جاناتا" كثاني أكبر حزب في عدد المقاعد في برلمان معلق لم يحصل أي حزب على الأغلبية فيه، التي تمكنه من تشكيل الحكومة المحلية الجديدة.

وأُجريت الانتخابات على خمس مراحل في غضون شهر، في كل من ولاية "جامو وكشمير" التي تشهد عمليات إرهابية، وولاية "جاركاند" التي تتعرض لهجمات المتمردين من الحركة الماوية الشيوعية.

وجرت عمليات الاقتراع في جو سلمي بشكل عام، وشهدت الولايتان إقبالا عاليا من الناخبين بلغت نسبته 65% في ولاية جامو وكشمير، على الرغم من الدعوات لمقاطعة العملية الانتخابية من جانب الجماعات الانفصالية، ونحو 66% في ولاية جاركاند.

ومع عدم حصول أي حزب على الحد الأدنى من المقاعد، الذي يبلغ 44 مقعدا، في البرلمان المحلي لجامو وكشمير، الذي تبلغ مقاعده 87 مقعدا، من المتوقع أن تبدأ المباحثات خلال الأيام القليلة المقبلة لتشكيل ائتلاف حاكم للولاية.

وحصل الحزبان المحليان، وهما الجبهة الديموقراطية الشعبية على 28 مقعدا، وحزب المؤتمر الوطني على 15 مقعدا، بينما فاز حزب المؤتمر الهندي بـ15 مقعدا.

أما في ولاية جاركاند، فيستعد حزب بهاراتيا جاناتا لتشكيل الحكومة، حيث فاز بـ42 مقعدا مع الأحزاب المتحالفة معه، بينما فاز الحزب المحلي "جاركاند موكتي مورشا" وحلفاؤه بـ 19 مقعدا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com