محاولة اعتداء على زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا‎ (فيديو)
محاولة اعتداء على زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا‎ (فيديو)محاولة اعتداء على زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا‎ (فيديو)

محاولة اعتداء على زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا‎ (فيديو)

قال حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، إن عدة أشخاص هاجموا زعيم الحزب وهم يطلقون صيحات عالية قبل أن يتمكن حراس الأمن من اصطحابه بسلام بعيدًا عن الحشد في أنقرة اليوم الأحد.

وأظهر تسجيل مصور للواقعة كليجدار أوغلو، وهو يتعرض للضرب على رأسه مرتين فيما يحاول حراس الأمن إبعاد عشرات الأشخاص الذين كانوا يصيحون، قبل أن يتمكن من مغادرة المكان ودخول منزل مجاور.

وكان كمال كليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري العلماني الذي حقق انتصارات غير متوقعة في الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 مارس آذار، يشارك في جنازة جندي تركي قتل في اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني المحظور.

وقال عضو البرلمان "ليفينت جوك"، المنتمي لحزب الشعب الجمهوري لتلفزيون "خبر ترك"، "خلال الواقعة تفرقنا جميعًا، كمال كليجدار أوغلو بخير، جرى نقله إلى مكان آمن.. علينا التحلي بالهدوء، سيدلي كليجدار أوغلو ببيان".

وأظهرت النتائج الأولية وسلسلة من عمليات إعادة فرز الأصوات في الانتخابات البلدية التي أجريت قبل ثلاثة أسابيع، فوز مرشحي حزب الشعب الجمهوري في أنقرة وإسطنبول على مرشحي حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس طيب أردوغان.

وقدم حزب العدالة والتنمية التماسين لإلغاء وإعادة التصويت في إسطنبول استنادًا إلى ما يقول إنها مخالفات وأصوات باطلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com