مقتل 3 عناصر أمن بانفجارين جديدين في سريلانكا (فيديو)

مقتل 3 عناصر أمن بانفجارين جديدين في سريلانكا (فيديو)

المصدر: رويترز

قالت الشرطة في سريلانكا، اليوم الأحد، إن انفجارين هزا العاصمة بعد وقوع 6 انفجارات في فنادق وكنائس في وقت سابق من اليوم قتل فيها ما يقرب من 185 شخصًا.

وأسفر الانفجار، الذي قالت وسائل إعلام محلية، إنه تم عبر انتحاري، عن مقتل 3 شرطيين في الانفجار الثامن الذي أعقب الانفجارات الصباحية.

واستهدف أحد الهجومين، مدينة ”ديهيوالا“ التي تقع قرب العاصمة ”كولومبو“، ووقع في فندق قرب حديقة الحيوان، بعد ساعات من 6 انفجارات استهدفت 3 كنائس إحداها في كولومبو، و3 فنادق كبرى بالمدينة ذاتها.

ونقل موقع ”نيوز فيرست“ المحلي عن مدير مستشفى بلدة ”ذا كالوبويلا“، جنوب كولومبو، أنّ الهجوم السابع ”أسفر عن مقتل شخصين حتى الساعة الـ(9:10 ت.غ)“.

وقال مسؤول في الشرطة لرويترز ”وقع انفجار في فندق في دهيوالا قرب حديقة الحيوان“ مشيرًا إلى أن التفاصيل لم تتضح بعد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن حكومة سريلانكا فرضت حظر تجوال مؤقتًا حتى مساء الثلاثاء المقبل، كما أعلنت كذلك حجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل.

وكانت تفجيرات واسعة، هزت صباح الأحد العاصمة كولومبو، استهدفت كنائس وفنادق وأسفرت عن مقتل ما لايقل عن 185 شخصًا، بينهم 35 أجنبيًّا بعضهم يحمل الجنسية الأمريكية، والبريطانية، والهولندية، حسب ما نقلت صحيفة ”تيليغراف“ البريطانية.

كما تسببت الهجمات التي تزامنت مع احتفالات المسيحيين بعيد القيامة في إصابة المئات.

يشار إلى أن سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون شخص من إجمالي 21 مليون نسمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة