مقتل امرأة بعد إطلاق أعيرة نارية في أعمال شغب بإيرلندا الشمالية
مقتل امرأة بعد إطلاق أعيرة نارية في أعمال شغب بإيرلندا الشماليةمقتل امرأة بعد إطلاق أعيرة نارية في أعمال شغب بإيرلندا الشمالية

مقتل امرأة بعد إطلاق أعيرة نارية في أعمال شغب بإيرلندا الشمالية

لقيت امرأة مصرعها بعد إطلاق أعيرة نارية خلال أعمال شغب في مدينة لندنديري في إيرلندا الشمالية، الخميس، تعرضت خلالها الشرطة لهجوم بالقنابل الحارقة ومقذوفات أخرى.

وبعدما دعت الشرطة في وقت سابق، إلى الهدوء عندما تم إطلاق عدد من الأعيرة النارية في منطقة كريغان ذات النزعة القومية بالمدينة، أكدت بعد فترة وجيزة من منتصف الليل أن امرأة تبلغ من العمر 29 عامًا توفيت.

وقال مساعد قائد الشرطة، مارك هاميلتون في بيان: "نتعامل مع هذا باعتباره حادثًا إرهابيًا، وفتحنا تحقيقًا في عملية قتل".

وكتبت صحفية محلية تدعى "ليونا أونيل" كانت في موقع الحادث على "تويتر": إنه "بعد إصابة المرأة وسقوطها بجوار سيارة لاند روفر تابعة للشرطة، نقلها الضباط سريعًا إلى المستشفى حيث لفظت أنفاسها الأخيرة".

وكانت أونيل، قد نشرت في وقت سابق مقاطع فيديو لسيارات شرطة تتعرض للرشق، قالت إنها عشرات من القنابل الحارقة والحجارة والزجاجات والألعاب النارية. وأظهرت مقاطع الفيديو سيارتين في منتصف الطريق والنيران مُمسكة بهما.

وقالت الصحفية، إن أعمال الشعب نشبت ردًا على تفتيش منزل في المنطقة أجراه عدد كبير من الضباط.

وسلط تفجير سيارة ملغومة كبيرة أمام محكمة في لندنديري في يناير/ كانون الثاني الماضي، الضوء على الخطر الذي ما زالت تشكله الجماعات المسلحة المعارضة لاتفاق سلام وقع عام 1998، وأنهى بدرجة كبيرة 3 عقود من العنف في الإقليم الخاضع للحكم البريطاني. ولم يصب أحد في الانفجار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com