القوات العراقية تُحرر "ناحية الوفاء" من سيطرة داعش
القوات العراقية تُحرر "ناحية الوفاء" من سيطرة داعشالقوات العراقية تُحرر "ناحية الوفاء" من سيطرة داعش

القوات العراقية تُحرر "ناحية الوفاء" من سيطرة داعش

تمكنت القوات العراقية مسنودة بمتطوعي الحشد الشعبي، الأحد، من تحرير ناحية الوفاء بقضاء الرمادي، غرب العراق من سيطرة تنظيم "داعش" المتطرف.

وكان نائب الامين العام لمنظمة العمل الإسلامي العراقية، حسن الأسدي، كشف، في (18 كانون الأول/ ديسمبر الحالي)، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير ناحية الوفاء بمدينة الرمادي، وتأمين حدود مدينة كربلاء الغربية مع محافظة الانبار.

وأوضح آمر مساعد الفوج الثاني لقوات الحشد الشعبي، قاهر الموسوي لشبكة "إرم" الإخبارية، إن "الحشد الشعبي انتهى من علمية تحرير ناحية الوفاء (35 كم غرب الرمادي)، بالكامل من تنظيم داعش الارهابي".

وأضاف أن "القوات الأمنية تقوم الآن بعملية تمشيط الناحية للتأكد من خلوها من الجيوب التي قد يستغلها التنظيم الإرهابي ولتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون للحيلولة دون تقدم القوات الامنية"، مؤكدا أن "عدد الشهداء لم يتجاوز الشهيدين وخمسة جرحى خلال عملية التحرير وتم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج".

وأشار الموسوي الى أن "عناصر داعش الارهابي لاذوا بالفرار نتيجة لقوة الضربات الجوية ومحاصرتهم من قبل القوات العراقية المشتركة من الجيش والحشد الشعبي التي كانت على درجة عالية من التنسيق".

وتخضع عدد من مدن الانبار، غرب العراق، بينها مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بالمحافظة ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة "داعش"، ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ"الطائفية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com