بارزاني: الدعم الدولي غير موازين القوى لصالحنا‎
بارزاني: الدعم الدولي غير موازين القوى لصالحنا‎بارزاني: الدعم الدولي غير موازين القوى لصالحنا‎

بارزاني: الدعم الدولي غير موازين القوى لصالحنا‎

نينوى - قال رئيس إقليم شمال العراق، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد بجبل سنجار، بعد يومين من فك حصار "داعش" عنه، إن دعم التحالف الدولي كان له الأثر البالغ في تغيير موزاين القوى لصالحنا.

وقدم مسعود بارزاني التهنئة للإيزيديين، مثمنا دور المقاتلين والمدنيين الذين ظلوا صامدين في الجبل ومقاومتهم لهجمات عناصر تنظيم "داعش" في أصعب الظروف.

وتابع بارزاني أن "دعم التحالف الدولي لقوات البيشمركة كان له أثر بالغ في تغيير موازين القوى"، مضيفا "لو كانت لدينا أسلحة ثقيلة وحديثة، لكنا حررنا هذه المناطق من قبل".

وشدد على عزم قوات البيشمركة (جيش إقليم الشمال) "توجيه ضربات إلى تنظيم داعش أينما تطلب الأمر".

وأوضح بارزاني "لدينا برنامج لتأمين الخدمات للمناطق التي نحررها من تنظيم داعش"، مشيرا إلى أن "التعويض الأصعب للمواطنين هو التعويض النفسي".

ووصلت أولى طلائع قوات البيشمركة إلى جبل سنجار، عصر يوم الجمعة، والتحمت مع المقاتلين الإيزيديين في الجبل الذي ظل محاصرا من قبل عناصر تنظيم "داعش".

وكان عناصر "داعش" سيطروا على قضاء سنجار (120 كم غرب الموصل ) مطلع شهر أغسطس/آب الماضي بعد انسحاب قوات البيشمركة منها، وحينها أعلن مسؤولو الإقليم أن ضعف تسليح البيشمركة، مقابل امتلاك عناصر "داعش" للأسلحة الثقيلة والحديثة هو سبب الانسحاب.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com