طوارئ في "مشهد" الإيرانية وسط مخاوف من فيضانات شديدة (فيديو)
طوارئ في "مشهد" الإيرانية وسط مخاوف من فيضانات شديدة (فيديو)طوارئ في "مشهد" الإيرانية وسط مخاوف من فيضانات شديدة (فيديو)

طوارئ في "مشهد" الإيرانية وسط مخاوف من فيضانات شديدة (فيديو)

شهدت محافظة "مشهد" شمال شرق إيران، تهاطل أمطار غزيرة مساء يوم السبت، فيما حذرت السلطات فيها من مخاطر حدوث فيضانات شديدة في العديد من القرى والمدن التابعة لها.

وقال "حيد خوش نيت"، مساعد حاكم محافظة مشهد لوكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، إن "الامطار الغزيرة التي شهدت مدينة مشهد عاصمة اقليم خراسان الرضوية، تسببت في فيضانات بعدد من المناطق".

ورجح "خوش نيت" إمكانية إخلاء سكان بعض القرى والمناطق من بينها "زركش، وسيامك" التابعة لمدينة مشهد، مضيفًا أن "المواءمة مطلوبة للتعامل مع العواقب المحتملة لهطول الأمطار في مشهد".

وأصدرت هيئة الأنواء الجوية في إقليم خراسان الرضوية، تحذيرات من حدوث فيضانات بمدينة مشهد وبعض القرى التابعة لها، مشيرة إلى أن "سقوط الأمطار سيستمر حتى مساء بعد يوم غد (الاثنين) بأغلب المدن التابعة لإقليم خراسان الرضوية".

وتعتبر مدينة مشهد، ثاني أكبر مدينة في إيران بعد العاصمة طهران، وفيها الكثير من الآثار والمزارات والمقامات، وأهمها إطلاقًا مرقد علي بن موسى الرضا، ثامن الأئمة لدى الطائفة الشيعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com