عمران خان: الهند تثير هستيريا الحرب بزعمها إسقاط مقاتلة باكستانية
عمران خان: الهند تثير هستيريا الحرب بزعمها إسقاط مقاتلة باكستانيةعمران خان: الهند تثير هستيريا الحرب بزعمها إسقاط مقاتلة باكستانية

عمران خان: الهند تثير هستيريا الحرب بزعمها إسقاط مقاتلة باكستانية

ألقى رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، باللوم على حزب "بهاراتيا غاناتا" الحاكم في الهند في "إثارة هستيريا الحرب" وذلك بسبب مزاعم عن إسقاط الهند مقاتلة باكستانية من طراز إف-16 خلال مواجهة بين البلدين في فبراير/ شباط.

ونقلت مجلة (فورين بوليسي)، ومقرها الولايات المتحدة، عن اثنين من المسؤولين الأمريكيين قولهما إن جميع مقاتلات إف-16 الباكستانية موجودة، مما يناقض ما قالته القوات الجوية الهندية عن إسقاطها إحدى هذه المقاتلات.

وكتب خان في تغريدة على تويتر: "الحقيقة تسود دومًا، وهي السياسة الأفضل دائمًا"، وأضاف: "سعي حزب بهاراتيا غاناتا للفوز في الانتخابات بإثارة هستيريا الحرب وادعاء إسقاط مقاتلة باكستانية من طراز إف-16 جاء بنتيجة عكسية بتأكيد مسؤولين أمريكيين دفاعيين أيضًا أن الأسطول الباكستاني لا تنقصه مقاتلة من هذا الطراز".

وخاض البلدان النوويان معركة جوية تتعلق بإقليم كشمير المتنازع عليه بعد يوم من عبور مقاتلات هندية الحدود إلى باكستان لتهاجم ما يشتبه بأنه معسكر لمسلحين مناهضين لنيودلهي.

وأُسقطت طائرة هندية خلال المعركة وتم أسر قائدها بعدما قفز من الطائرة على الجانب الباكستاني من الحدود، وأفرجت إسلام أباد لاحقًا عن الطيار.

وقالت الهند إنها أسقطت أيضًا طائرة باكستانية وعرضت القوات الجوية قطعًا من صاروخ قالت إن مقاتلة باكستانية من طراز إف-16 أطلقته قبل سقوطها.

وذكرت (فورين بوليسي) في تقرير نشرته الخميس أن اثنين من المسؤولين الدفاعيين الأمريكيين المطلعين مباشرة على الأمر قالا إن عسكريين أمريكيين أجروا إحصاء لمقاتلات إف-16 الباكستانية ووجدوا أنها غير ناقصة.

وإذا ثبتت صحة التقرير الأمريكي فإن ذلك سيوجه ضربة جديدة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قبيل الانتخابات التي من المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com