أخبار

عمدة تركي معارض يبدأ مهمته بكشف فساد سلفه من حزب أردوغان
تاريخ النشر: 06 أبريل 2019 7:49 GMT
تاريخ التحديث: 06 أبريل 2019 7:56 GMT

عمدة تركي معارض يبدأ مهمته بكشف فساد سلفه من حزب أردوغان

كشف صحفي تركي معارض أن رئيس بلدية (عمدة) أضنة الجديد من حزب الشعب الجمهوري المعارض بدأ مهامه بكشف واقعة فساد لسلفه من حزب العدالة والتنمية الحاكم والذي يترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان. وفي تغريدة بتويتر، كتب الصحفي التركي الشهير إرول موتيرسيملار أن "الرئيس الجديد للبلدية وجد أن سلفه من حزب العدالة والتنمية الحاكم كان يوزع رواتب لـ6 آلاف موظف وهمي على مدى الـ5 سنوات الماضية". وذكر الصحفي أن العدد "قد يقدر بنحو 25 ألفًا في أنقرة، متسائلًا كم سيبلغ هذا العدد في مدينة اسطنبول؟". https://twitter.com/MutercimlerErol/status/1113997499566628864 ولم يتسنَّ على الفور لـ"إرم نيوز" التأكد من هذه المعلومات من مصادر مستقلة. وتعرض الحزب

+A -A
المصدر: إرم نيوز

كشف صحفي تركي معارض أن رئيس بلدية (عمدة) أضنة الجديد من حزب الشعب الجمهوري المعارض بدأ مهامه بكشف واقعة فساد لسلفه من حزب العدالة والتنمية الحاكم والذي يترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي تغريدة بتويتر، كتب الصحفي التركي الشهير إرول موتيرسيملار أن ”الرئيس الجديد للبلدية وجد أن سلفه من حزب العدالة والتنمية الحاكم كان يوزع رواتب لـ6 آلاف موظف وهمي على مدى الـ5 سنوات الماضية“.

وذكر الصحفي أن العدد ”قد يقدر بنحو 25 ألفًا في أنقرة، متسائلًا كم سيبلغ هذا العدد في مدينة اسطنبول؟“.

ولم يتسنَّ على الفور لـ“إرم نيوز“ التأكد من هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

وتعرض الحزب الحاكم، الذي يعاني في ظل التباطؤ الاقتصادي، لصدمة كبيرة جراء خسارته المحتملة في اسطنبول، المركز التجاري للبلاد، والعاصمة أنقرة، وذلك في الانتخابات البلدية التي أجريت يوم الأحد.

وإذا تأكدت هذه الخسائر فستكون موجعة بصفة خاصة لأردوغان الذي بذل جهودًا مضنية في الحملة التي سبقت الانتخابات البلدية. ودشن أردوغان مسيرته السياسية في اسطنبول وكان رئيس بلدية المدينة خلال التسعينيات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك