إيران تهدد بوضع الجيش الأمريكي على لائحة ”الإرهاب“ – إرم نيوز‬‎

إيران تهدد بوضع الجيش الأمريكي على لائحة ”الإرهاب“

إيران تهدد بوضع الجيش الأمريكي على لائحة ”الإرهاب“

المصدر: إرم نيوز

هدد مسؤول إيراني، اليوم السبت، بأن بلاده ستضع  الجيش الأمريكي على قائمة ”الإرهاب“ في حال قررت إدارة الرئيس دونالد ترامب إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بشة، لوكالة أنباء الطلبة ”إيسنا“:“في حال تم إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب، سنضع الجيش الأمريكي أيضًا ضمن قائمة الإرهاب إلى جانب تنظيم داعش“.

وقال 3 مسؤولين أمريكيين لوكالة رويترز، إنه من المتوقع أن تصنف الولايات المتحدة فرق الحرس الثوري الإيراني على أنها منظمة إرهابية، فيما يمثل ذلك أول مرة تصنف فيها واشنطن رسميًا جيش دولة أخرى على أنه جماعة إرهابية، وهو قرار يمكن أن يزيد بشكل كبير من الضغط على هذه القوة شبه العسكرية.

وأضاف المسؤولون أنه من المتوقع أن تعلن وزارة الخارجية الأمريكية هذا القرار، يوم الاثنين، ويحذّر منتقدون من أن هذا القرار قد يجعل حكومات غير صديقة في الخارج تتخذ إجراءات مماثلة ضد مسؤولي القوات المسلحة، والمخابرات الأمريكية.

ودافع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن هذا التغيير في السياسة الأمريكية بوصفه جزءًا من موقف إدارة الرئيس دونالد ترامب المتشدد تجاه إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com