بدعوة من بوتين.. مجلس الأمن القومي الروسي يعقد اجتماعًا طارئًا
بدعوة من بوتين.. مجلس الأمن القومي الروسي يعقد اجتماعًا طارئًابدعوة من بوتين.. مجلس الأمن القومي الروسي يعقد اجتماعًا طارئًا

بدعوة من بوتين.. مجلس الأمن القومي الروسي يعقد اجتماعًا طارئًا

عقد مجلس الأمن القومي الروسي، اليوم الجمعة، اجتماعًا طارئًا، بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين.

وذكر مجلس الدوما الروسي في بيان، أن "الاجتماع تناول زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة إلى موسكو، والوضع في سوريا"، فيما ناقش "اجتماع مجلس التعاون الرفيع بين تركيا وروسيا، المقرر إجراؤه الأسبوع المقبل".

وكشف مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى الشهر الماضي، عن خطة إسرائيلية لحل الأزمة السورية، قدمها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلا أن الكرملين نفى ذلك.

وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إنه إذا قدم نتنياهو الخطة، فإن روسيا مستعدة لدراستها ومناقشتها.

وتنفذ إسرائيل منذ عدة سنوات غارات واسعة على أهداف في سوريا، تقول إنها تأتي في إطار مواجهة "التموضع العسكري الإيراني" في سوريا.

يذكر أن نتنياهو أجرى زيارة إلى موسكو الخميس، التقى خلالها الرئيس بوتين، في أول لقاء بينهما منذ إعلان واشنطن نهاية مارس/آذار الماضي، الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، فيما كانت موسكو قد عارضت هذا الإعلان الأمريكي.

ويأتي اللقاء قبل 5 أيام من موعد انعقاد الانتخابات الإسرائيلية العامة المزمعة في التاسع من إبريل/نيسان الجاري، والتي يواجه فيها نتنياهو منافسة شديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com