الأمن الأفغاني يعتقل 6 أشخاص بتهمة تجنيد أعضاء لـ"داعش" عبر الإنترنت
الأمن الأفغاني يعتقل 6 أشخاص بتهمة تجنيد أعضاء لـ"داعش" عبر الإنترنتالأمن الأفغاني يعتقل 6 أشخاص بتهمة تجنيد أعضاء لـ"داعش" عبر الإنترنت

الأمن الأفغاني يعتقل 6 أشخاص بتهمة تجنيد أعضاء لـ"داعش" عبر الإنترنت

اعتقلت قوات الأمن الأفغانية، اليوم الخميس، 6 أشخاص يشتبه في أنهم من أعضاء تنظيم "داعش"، واتهمتهم باستخدام مئات من الحسابات المزيفة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد أعضاء جدد في التنظيم.

وذكرت المديرية الوطنية للأمن، أن الرجال الذين اعتقلوا في العاصمة كابول استخدموا أيضًا حسابات مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"إنستغرام" و"تليغرام، لتجنيد مقاتلين والترويج للتنظيم.

وأضافت المديرية أن الرجال اعترفوا وكانوا ضمن 16 شخصًا اعتقلوا لصلتهم بالتنظيم المتشدد.

وجند تنظيم "داعش" في أفغانستان، الذي يقاتل منذُ عام 2015 حركة طالبان وأيضًا القوات الأفغانية والأمريكية، الكثير من المقاتلين من مختلف دول العالم وبينها بلدان غربية.

وفي عملية منفصلة في إقليم ننكرهار بشرق البلاد قالت المديرية الوطنية للأمن في بيانها، إنها ألقت القبض على 10 يشتبه في ضلوعهم في عمليات اغتيال ونقل أسلحة وذخيرة ومتفجرات.

وبرز تنظيم "داعش" في ننكرهار على الحدود التي يسهل اختراقها مع باكستان لتصبح واحدة من أخطر الجماعات المسلحة في أفغانستان بسبب ما تقوم به من قصف وهجمات معقدة.

ومن الصعب تحديد عدد مقاتلي تنظيم "داعش" في أفغانستان، بسبب تغيير ولاءاتهم بشكل متكرر لكن الجيش الأمريكي يقدر عددهم بنحو 2000 فرد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com