روسيا تطالب إسرائيل بـ“فترة إنذار أطول“ قبل استهداف سوريا

روسيا تطالب إسرائيل بـ“فترة إنذار أطول“ قبل استهداف سوريا

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

كشفت صحيفة ”يدعوت أحرونوت“ العبرية، اليوم الخميس، أن روسيا طالبت إسرائيل بمنحها فترة إنذار أول قبل شن غارات لسلاح الجو الإسرائيلي على الأراضي السورية.

وبحسب الصحيفة، فإن الطلب قدّمه رئيس أركان الجيش الروسي، فاليري غراسيموف، أمام ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي، أثناء لقاء بين الجانبين في إطار اللقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

وقال ”رون بن يشاي“ المحلل العسكري في صحيفة ”يدعوت أحرونوت“، إن الجانبين فشلا في التوصل إلى اتفاق محدد بشأن المطلب الروسي.

وفي ذات السياق، قال بن يشاي، إن ”القضية الأكثر أهمية التي سيثيرها نتنياهو في موسكو هي حقيقة أن الإيرانيين يواصلون جهودهم لإقامة بنية تحتية عسكرية في سوريا تسمح بفتح جبهة شمالية أخرى ضد إسرائيل“.

وكانت مصادر مقربة من نتنياهو، كشفت أن الأخير سيحاول إقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما بعدم تفعيل منظومة ”S300“ الصاروخية الروسية التي بحوزة الجيش السوري.

وقالت تقارير إعلامية عبرية، إن نتنياهو يحمل إضافة إلى ذلك الموضوع، ملفات أخرى حساسة أهمها مناقشة التموضع العسكري الإيراني في سوريا، وتعزيز التنسيق الأمني بين الجيشين الإسرائيلي والروسي، وإقناع موسكو بضرورة إبقاء بضع مئات من الجنود الأمريكيين في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com