بوتين يكشف عن دور النظام السوري في العثور على رفات جندي إسرائيلي.. والأخير ينفي – إرم نيوز‬‎

بوتين يكشف عن دور النظام السوري في العثور على رفات جندي إسرائيلي.. والأخير ينفي

بوتين يكشف عن دور النظام السوري في العثور على رفات جندي إسرائيلي.. والأخير ينفي

المصدر: موسكو - إرم نيوز

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن أن الجيش السوري كان له دور في استرجاع الجيش الإسرائيلي رفات أحد جنوده الذين قتلوا بلبنان مطلع ثمانينيات القرن الماضي.

ونقلت صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية عن بوتين قوله لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يزور موسكو، إن ”الجيش الروسي بالتنسيق مع الجيش السوري، هو الذي عثر على رفات الجندي الإسرائيلي زخاريا باوميل، الذي قُتل باشتباك مع الجيش السوري العام 1982“.

وأضاف الرئيس الروسي، أن قواته عثرت على رفات الجندي الإسرائيلي ”حتى يدفن في إسرائيل وتتمكن أسرته من وضع إكليل الزهور على قبره“، وفق تعبيره.

وكانت تل أبيب أعلنت، الأربعاء، استعادة جثة جندي قتل في معركة السلطان يعقوب، التي جرت بين القوات الإسرائيلية والجيش السوري في أثناء اجتياح لبنان العام 1982.

وأعلن رئيس مديرية شؤون جيش الدفاع الإسرائيلي اللواء، موتي ألموز، أمس، استعادة جثة العريف الإسرائيلي ”زخاريا باومل“، بعد عملية نفذتها شعبة المخابرات الإسرائيلية تحت عنوان “الغناء المعزوف” استغرقت أشهرًا ووصلت ذروتها الأسبوع الماضي.

سوريا: لا نعلم

في المقابل، نفت سوريا علمها برفات الجندي الإسرائيلي المفقود منذ حرب لبنان عام 1982، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن ”مصدر إعلامي“ قوله إنه ”لا توجد لدينا أي معلومات حول موضوع الرفات برمته ولا تواجده من عدمه“.

وجرت معركة السلطان يعقوب، إبان اجتياح القوات الإسرائيلية البقاع الغربي، إذ حدثت مواجهات عسكرية بينها وبين الجيس السوري وقوات المقاومة الفلسطينية (الصاعقة) وقوات لبنانية.

وأسفرت المعركة، التي استمرت نحو ست ساعات، عن إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية وفقدان ثلاثة جنود، وهم زخاريا باومل ويهودا كاتس وتسفي فيلدمان، اعتبرتهم تل أبيب في عداد المفقودين منذ ذلك الوقت.

وكان نتنياهو، زار موسكو في 2016، واستلم منها دبابة تعود إلى الجنود الثلاثة، كان الجيش السوري استولى عليها في المعركة.

إلى ذلك وصل نتنياهو الخميس إلى موسكو في ثاني زيارة له في غضون شهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com