نجاة قائد بالحرس الثوري الإيراني من محاولة اغتيال في الأهواز – إرم نيوز‬‎

نجاة قائد بالحرس الثوري الإيراني من محاولة اغتيال في الأهواز

نجاة قائد بالحرس الثوري الإيراني من محاولة اغتيال في الأهواز

المصدر: طهران – إرم نيوز

تعرض قائد مقر كربلاء للحرس الثوري الإيراني العميد أحمد خادم سيد الشهداء، اليوم الخميس، لمحاولة اغتيال خلال عمليات الإغاثة للمناطق المنكوبة بالسيول في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران.

ونقلت وكالة أنباء ”نادي المراسلين“ التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن مصادر محلية مطلعة، أن ”أشخاصًا مجهولين حاولوا يوم أمس الأربعاء الهجوم بالسلاح على موكب قائد مقر كربلاء للحرس الثوري الإيراني العميد أحمد خادم سيد الشهداء“، مضيفة أن ”العميد أحمد خادم تم نقله إلى مكان آمن بعد إطلاق النار على موكبه ومحاولة اغتيال“.

بدوره، نفى العمید أحمد خادم سید الشهداء تعرضه لمحاولة اغتیال، وفقًا لما نقلته عنه الوكالة الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، في وقت متأخر من مساء يوم أمس الأربعاء.

وقال ”إن بعض شباب المنطقة الذین تعرضت مزارعهم لأضرار كانوا غاضبین ومنفعلین بعض الشيء وأبدوا الاحتجاج بسبب ذلك، لكننا واصلنا مهمتنا في إنقاذ حیاة المواطنین“.

وقُتل شخص وجُرح 11 آخرون، إذ أطلق الحرس الثوري الإيراني رصاصًا على محتجين في إقليم الأهواز جنوب غربي البلاد، لرفضهم مغادرة منازلهم ومزارعهم، بعدما أبلغهم الحرس أن السلطات تعتزم تحويل مسار الفيضانات إلى مزارعهم، خشية تضرر منشآت النفط في هور العظيم.

ونشر النظام قوات خاصة لقمع محتجين في مدينة الخفاجية في الأهواز، فيما أظهرت تسجيلات مصورة بُثت على مواقع للتواصل الاجتماعي حصول صدامات بين وحدات من ”الحرس“ وأجهزة الأمن من جهة، ومواطنين عرب من جهة أخرى.

وتضرر أكثر من 50 منزلًا في المناطق التي تعرضت لفيضانات تركزت في محافظتي خوزستان ولرستان، بحسب ما أعلن وزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد إسلامي، فيما أوقعت تلك الفيضانات 62 قتيلًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com