كيف سخر نشطاء ”تويتر“ من مزاعم ترامب بأن طواحين الهواء تسبب السرطان؟ ‎

كيف سخر نشطاء ”تويتر“ من مزاعم ترامب بأن طواحين الهواء تسبب السرطان؟  ‎

المصدر: إيناس السيد -إرم نيوز

تعرّض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، للسخرية على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ بعد أن زعم أن الضوضاء الناتجة عن طواحين الهواء تسبب السرطان.

وادعى ترامب، خلال حفل عشاء جمع التبرعات الربيعي للجنة الكونغرس الجمهوري في واشنطن العاصمة، يوم الثلاثاء، أن الضوضاء الناتجة عن توربينات الرياح الصناعية تسبب السرطان.

وقال:“إذا كانت لديك طاحونة هوائية في أي مكان بالقرب من منزلك، فتهانينا بتخفيض قيمة منزلك بنسبة 75٪“، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل البريطانية.

وكتب أحد مستخدمي ”تويتر“:“نعم أسمع أن طاحونة الهواء تهب السرطان لك“، فيما قال آخر:“يمتلك الرئيس العبقري تاريخًا طويلًا، حيث يقاتل من أجل حماية الناس من سرطان ضوضاء الطواحين الهوائية.. فقط أسأل الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من ملعبه للغولف في إسكتلندا“، في إشارة إلى معارضة ترامب القديمة لتوربينات الرياح قبالة ساحل ممتلكاته في إسكتلندا.

وتساءل آخر عن مصادر معلومات ترامب، قائلًا:“أريد أن يدلنا شخص ما عمّن هم“، فيقولون إن طواحين الهواء تسبب السرطان، ويقولون إن أوباما لم يولد هنا، ويقولون إنه الأكثر نجاحًا على الإطلاق، يبدو أن لديهم الكثير ليقولونه، لكننا لا نعرف أبدًا من هم“.

يُذكر أن الدراسات التي أجريت في ذلك الأمر، كانت حول تأثير مزارع الرياح على القيم العقارية، حيث وجد البعض تأثيرًا سلبيًا على أسعار المنازل بنسبة تصل إلى 40 في المئة، والبعض الآخر لم يجد سوى تأثير ضئيل أو معدوم.

ولا توجد دراسات تربط بشكل قاطع بين ضوضاء توربينات الرياح الصناعية والسرطان، ومع ذلك، هناك العشرات من الادعاءات التي تصف الآثار الصحية السلبية الناجمة عن طواحين الهواء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com