فيديو استهداف كوربن من جنود بريطانيين يثير زوبعة على مواقع التواصل
فيديو استهداف كوربن من جنود بريطانيين يثير زوبعة على مواقع التواصلفيديو استهداف كوربن من جنود بريطانيين يثير زوبعة على مواقع التواصل

فيديو استهداف كوربن من جنود بريطانيين يثير زوبعة على مواقع التواصل

أثار مقطع فيديو لأربعة جنود بريطانيين يمارسون الرماية على صورة لزعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن زوبعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أعلن الجيش البريطاني أنه فتح تحقيقًا في الحادث.

وأظهر المقطع، الذي تم تداوله على شبكة "تويتر" ومواقع تواصل أخرى، أربعة جنود بريطانيين في أفغانستان وهم يطلقون طلقات شمعية غير قاتلة على صورة كبيرة لكوربن ثم يضحكون بعد إصابتهم الهدف.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية، الأربعاء، أنها "فتحت تحقيقًا بعد عرض شريط فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي لجنود منتدبين لمهمة في أفغانستان يتدربون على إطلاق النار على صورة كوربن".

وقال متحدث باسم الوزارة في بيان: "نحن على علم بانتشار شريط فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، هذا التصرف غير مقبول على الإطلاق"، وأضاف أن "تحقيقًا قد بدأ".

وشوهدت صورة كوربن وقد اخترقتها الطلقات فيما كان عنوان الفيلم "هل أنت سعيد بذلك" وفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية التي نشرت الخبر اليوم الأربعاء.

وتزامن الفيديو مع تصاعد السجال بين المعارضة البريطانية ورئيسة الوزراء تيريزا ماي بشان الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وكتب سكرتير الدولة للدفاع توبياس إيلييو على "تويتر" "إذا كان شريط الفيديو صحيحًا، فإنه غير مقبول".

من جهته، قال متحدث باسم حزب العمال إن "هذا التصرف مقلق وغير مقبول"، وأضاف: "لدينا ثقة بوزارة الدفاع للتحقيق في هذا الحادث والرد عليه".

ويعد جيريمي كوربن (69 عامًا) الذي ترأس حزب العمال في 2015، شخصية مكروهة لدى اليمين البريطاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com