في خطوة مفاجئة.. حزب ”شاس“ المتطرف سيوصي بتكليف نتنياهو لتشكيل الحكومة – إرم نيوز‬‎

في خطوة مفاجئة.. حزب ”شاس“ المتطرف سيوصي بتكليف نتنياهو لتشكيل الحكومة

في خطوة مفاجئة.. حزب ”شاس“ المتطرف سيوصي بتكليف نتنياهو لتشكيل الحكومة

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

كشفت قناة ”مكان“ العبرية التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، يوم الأربعاء، عن توجه حزب ”شاس“ اليميني المتطرف لتوصية رئيس دولة الاحتلال رؤوفين رفلين، بتكليف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة.

وأكدت أن الحزب، لن ينضم إلى حكومة برئاسة حزب كاحول لافان، باعتباره يعتمد أجندة معادية للدين اليهودي ولقيم اجتماعية.

وفي ذات السياق، قال الوزير السابق غدعون ساعار – المرشح في قائمة الليكود للانتخابات القادمة: ”إنه لا يوافق على أقوال نتنياهو من أن رئيس الدولة رفلين يبحث عن ذريعة لإسناد مهمة تشكيل الحكومة القادمة إلى رئيس كاحول لافان بيني غانتس”.

وأضاف ساعار أنه على يقين بأن رفلين يتخذ قراره في هذا الشأن لاعتبارات رسمية.

يشار إلى أن نتنياهو، أشعل موجة غضب سياسية واسعة بعدما كشف في تسجيل صوتي عن خوفه من قيام الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بالتآمر عليه، وتوكيل حزب الجنرالات ”كاحول لافان“ بزعامة بيني غانتس بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتضمن التسجيل، الذي نشرت تفاصيله القناة العبرية 12، يوم الأربعاء، قول نتنياهو إنه ”يخشى من فقدان السلطة بمساعدة الرئيس الإسرائيلي الذي يبحث عن ذريعة لتكليف رئيس حزب (كاحول لافان)، بيني غانتس بتشكيل الحكومة.

ويتضح من التسجيل أن نتنياهو يرى أن أنصار الليكود غير مبالين وسيتوجهون إلى الصناديق بنسب أقل بكثير من مصوتي غانتس.

من جانبه، سارع مكتب الرئيس الإسرائيلي، إلى الرد بحدة على تصريحات نتنياهو، معتبرًا أنها محاولة أخرى للتشكيك بترجيح الرأي لريفلين في استخدام صلاحياته القانونية.

وقال المكتب، في بيان له تداوله الإعلام العبري، إن ريفلين سيتخذ قراره، هذه المرة أيضًا، بموجب القانون، مثلما فعل الرؤساء السابقون، واصفًا تصريح نتنياهو بأنه ”محاولة دنيئة أخرى للمس بثقة الجمهور بقرارات الرئيس الرسمية بعد الانتخابات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com