لماذا يخشى نتنياهو غدر الرئيس الإسرائيلي به قبيل الانتخابات؟
لماذا يخشى نتنياهو غدر الرئيس الإسرائيلي به قبيل الانتخابات؟لماذا يخشى نتنياهو غدر الرئيس الإسرائيلي به قبيل الانتخابات؟

لماذا يخشى نتنياهو غدر الرئيس الإسرائيلي به قبيل الانتخابات؟

كشف تسجيل صوتي منسوب لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن خوفه من قيام الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بالتآمر عليه، وتوكيل حزب الجنرالات "كاحول لافان" بزعامة بيني غانتس بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتضمن التسجيل، الذي نشرت تفاصيله القناة العبرية 12، اليوم الأربعاء، قول نتنياهو "إنه يخشى من فقدان السلطة بمساعدة الرئيس الإسرائيلي الذي يبحث عن ذريعة لتكليف رئيس حزب (كاحول لافان)، بيني غانتس بتشكيل الحكومة.

ويتضح من التسجيل أن نتنياهو يرى أن أنصار الليكود غير مبالين وسيتوجهون إلى الصناديق بنسب أقل بكثير من مصوتي غانتس.

من جانبه، سارع مكتب الرئيس الإسرائيلي إلى الرد بحدة على تصريحات نتنياهو، معتبرًا أنها محاولة أخرى للتشكيك بترجيح الرأي لريفلين في استخدام صلاحياته القانونية.

وقال المكتب في بيان له تداوله الإعلام العبري إن ريفلين سيتخذ قراره، في هذه المرة أيضًا، بموجب القانون، مثلما فعل الرؤساء السابقون، واصفًا تصريح نتنياهو بأنه "محاولة دنيئة أخرى للمس بثقة الجمهور بقرارات الرئيس الرسمية بعد الانتخابات".

يشار إلى أن نتنياهو سبق وأن اتهم ريفلين بأنه يخطط مع الوزير السابق، غدعون ساعار، لعزله بعد الانتخابات.

وفي الأسبوع الماضي، ألمح ريفلين، إلى أنه في حال عدم توفر غالبية تزيد عن 61 عضو كنيست لأي من المرشحين لرئاسة الحكومة، فإنه سيكلف رئيس أكبر كتلة في الكنيست بذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com