وفد إسرائيلي يفقد وثائق سرية بشأن صفقة عسكرية مع الهند – إرم نيوز‬‎

وفد إسرائيلي يفقد وثائق سرية بشأن صفقة عسكرية مع الهند

وفد إسرائيلي يفقد وثائق سرية بشأن صفقة عسكرية مع الهند

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز 

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الأربعاء، أن وفدًا أمنيًا إسرائيليًا فقد وثائق سرية مهمة حول صفقات أسلحة كانت ستبرمها إسرائيل مع الهند.

وقالت الصحيفة إن وفدًا من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي مئير بن شبات فقد وثائق سرية حول صفقات الأسلحة وهو في طريقه إلى الهند.

وزار مستشار الأمن القومي، مئير بن شبات، برفقة مجموعة من أعضاء مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الهند في منتصف تشرين الثاني/يناير الماضي، حيث التقى خلال زيارته برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وتم خلال الزيارة إجراء محادثة هاتفية بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ورئيس الوزراء الهندي مودي.

وذكرت صحيفة ”هآرتس“ أنه استعدادًا لهذه الرحلة، قام مساعد بن شبات بطباعة مجموعة من الوثائق تتعلق بصفقات الأسلحة، حيث تضمنت الوثائق معلومات سرية، موضحة الصحيفة أنه قبل صعود الوفد الإسرائيلي إلى الطائرة، حيث كان يتناول بن شبات وأعضاء الوفد الطعام، ترك المساعد الوثائق بالمطعم.

وبينما تابع الوفد الأمني رحلته إلى الهند، وجد أحد العاملين في المطعم الوثائق، وبعد معاينتها والتيقن بأنها تتعلق بالهند، اتصل النادل بصديقته التي تعمل والدتها في السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، حيث سافرت صديقته إلى الهند وسلمت الوثائق إلى والدتها التي أبلغت ضابط أمن السفارة عن الحادث وسلمته الوثائق.

والتقى بن شبات والوفد المرافق له إلى جانب رئيس الوزراء ناريندرا، بالعديد من أعضاء مجلس الأمن القومي الهندي، وخلال الاجتماعات نوقشت عدة صفقات أسلحة بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com