عطل جديد يطرأ على طائرة كانت تقل وزير الخارجية الألماني إلى نيويورك
عطل جديد يطرأ على طائرة كانت تقل وزير الخارجية الألماني إلى نيويوركعطل جديد يطرأ على طائرة كانت تقل وزير الخارجية الألماني إلى نيويورك

عطل جديد يطرأ على طائرة كانت تقل وزير الخارجية الألماني إلى نيويورك

تعرضت طائرة رسمية ألمانية، كانت قد تعطلت وأجبرت المستشارة أنجيلا ميركل على إرجاء رحلتها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلى قمة مجموعة العشرين، اليوم الإثنين، لانفجار إطار في رحلتها الأولى بعد عملية صيانة استمرت أربعة أشهر.

وفي آخر تلك الأعطال التي ترخي بظلالها على الطائرات الرسمية الألمانية في الأشهر القليلة الماضية، وصلت الطائرة "كونراد أديناور" وهي من طراز إيرباص وعلى متنها وزير الخارجية هايكو ماس بسلام إلى نيويورك، لكن أحد إطاراتها انفجر لدى الهبوط.

وتم سحب الطائرة إلى موقف، فيما أرغمت الحادثة "ماس" على تفويت مواعيده الأولى في وقت تستعد ألمانيا لتولي رئاسة مجلس الأمن الدولي، وفقًا لما ذكره صحافي كان على متن الطائرة.

وتم إرجاء لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان. وافتتح اجتماع في مجلس الأمن حول حماية الطواقم الإنسانية في غياب ماس.

وقبل شهر فقط، تعطلت طائرة وزير الخارجية في مالي بسبب مشكلة هيدروليكية تعرضت لها أجهزة هبوط الطائرة وهي من نوع إيرباص إيه-319.

واضطرت طائرة إيرباص إيه-340 تابعة لسلاح الجو للتوجه من كولونيا لإعادته إلى ألمانيا.

وطائرة "ماس" التي تعرضت للعطل الأخير، هي الطائرة نفسها التي أجبرت على الهبوط في كولونيا في تشرين الثاني/ نوفمبر، لمشكلات كهربائية أثناء رحلة لميركل إلى بوينس أيريس.

وتأخرت ميركل عن قمة مجموعة العشرين نتيجة لذلك.

وفي نهاية كانون الثاني/ يناير، تعطلت طائرة الرئيس فرانك فالتر شتاينماير في إثيوبيا لأسباب مشابهة، فيما أجبر وزير التنمية غيرد مولر على إلغاء رحلة إلى ناميبيا مطلع العام لأعطال في طائرته.

ومن بين 1743 رحلة رسمية بين 2016 و2018، ألغيت أو تأثرت 21 رحلة بسبب أعطال فنية، وفق أرقام رسمية، وتنظر برلين في شراء طائرات جديدة في السنوات المقبلة لاستبدال طائرات أسطولها المتقادم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com