بعد ظهوره نائمًا في القمة.. انتقادات تواجه رئيس الحشد الشعبي العراقي
بعد ظهوره نائمًا في القمة.. انتقادات تواجه رئيس الحشد الشعبي العراقيبعد ظهوره نائمًا في القمة.. انتقادات تواجه رئيس الحشد الشعبي العراقي

بعد ظهوره نائمًا في القمة.. انتقادات تواجه رئيس الحشد الشعبي العراقي

واجه رئيس الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض موجة سخرية عارمة وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في اجتماع القمة العربية وهو "نائم" خلف رئيس الجمهورية برهم صالح، وسط مطالبات بعدم اصطحابه في الاجتماعات الدولية مرة أخرى.

وبث ناشطون صورًا للفياض وهو "نائم" خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية برهم صالح في اجتماع القمة الذي عقد الأحد بتونس.

وقال الصحفي العراقي حسام الحاج إن "قضية نوم الفياض في المؤتمرات تكررت بطريقة مزعجة".

وأضاف في تغريدة على "تويتر": "لو تشوفوله چارة لو بعد لا تاخذوه بمؤتمرات دولية".

فيما قالت الناشطة والمدونة سارة مسعد إن "الرئيس برهم صالح أخرج العراق بصورة جميلة، فهو لم يجامل أحدًا، أما ما يسمى بمستشار الأمن القومي فالح الفياض راح بنوم عميق ممكن وصل بغداد".

ومثل العراق في مؤتمر القمة العربية الذي عقد الأحد في تونس، رئيس الجمهورية برهم صالح وعدد من الوزراء والمستشارين أبرزهم وزير الخارجية محمد الحكيم، ومستشار الأمن الوطني ورئيس الحشد الشعبي فالح الفياض.

والفياض من الشخصيات التي يحتدم حولها الجدل في العراق منذ أشهر بسبب ترشحه وإصراره على منصب وزير الداخلية، بدعم من رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، فيما يرفض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وتحالفه "سائرون" تعيينه في المنصب ويطالب بشخصية مستقلة لإدارة الوزارة الحسّاسة.

والفياض شخصية عراقية له علاقات متينة مع إيران والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وأغلب الدول العربية، اعتمد عليه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي في حسم الكثير من الملفات خاصة فيما يتعلق بأمن العراق مع الدول المجاورة، وهو ما ما فعله كذلك رئيس الوزراء الحالي عادل عبدالمهدي، إذ زار الفياض المملكة العربية السعودية، وسوريا وحضر مؤتمر الأمن الأخير في ميونخ لتمثيل العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com