انتخابات تركيا.. المعارضة تقترب من فوز تاريخي في أنقرة وأردوغان يقر بخسارة بعض المدن (فيديو)
انتخابات تركيا.. المعارضة تقترب من فوز تاريخي في أنقرة وأردوغان يقر بخسارة بعض المدن (فيديو)انتخابات تركيا.. المعارضة تقترب من فوز تاريخي في أنقرة وأردوغان يقر بخسارة بعض المدن (فيديو)

انتخابات تركيا.. المعارضة تقترب من فوز تاريخي في أنقرة وأردوغان يقر بخسارة بعض المدن (فيديو)

يقترب حزب المعارضة الرئيس (الشعب الجمهوري) من تحقيق فوز تاريخي في أنقرة، بحسب نتائج الفرز الأولية للانتخابات المحلية، فيما أقرَّ الرئيس رجب طيب أردوغان بخسارة بعض المدن.

وذكرت قناة تلفزيون "إن.تي.في" أن مرشح حزب المعارضة الرئيس في أنقرة، حافظ على تقدمه في الانتخابات المحلية التي أجريت في تركيا، يوم الأحد، بعد فرز أكثر من 75% من بطاقات الاقتراع.

وأوضحت القناة أن منصور يافاش مرشح حزب "الشعب الجمهوري" لمنصب رئيس بلدية أنقرة، حصل على 49.8% من الأصوات مقابل 47.8 لمنافسه محمد أوز هسكي مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حزبه الحاكم "العدالة والتنمية"، خسر بعض المدن في الانتخابات البلدية، لكنه تعهد بأن تركز حكومته من الآن على تنفيذ "خطط اقتصادية قوية".

وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي في إسطنبول، أن"الانتخابات المقبلة ستُجرى في يونيو/ حزيران عام 2023، وأن تركيا ستنفذ بعناية برنامجًا اقتصاديًا قويًا دون أي مساومة بشأن قواعد السوق الحرة".

ويبدو أن تركيا تتجه لتشهد أول هزيمة لحزب أردوغان الحاكم في العاصمة، منذ وصول أردوغان إلى الحكم قبل 16 عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com