59 دولة تشارك في مراسم تأبين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا
59 دولة تشارك في مراسم تأبين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا59 دولة تشارك في مراسم تأبين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا

59 دولة تشارك في مراسم تأبين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا آردرن، مشاركة 59 دولة وعدد من المؤسسات والمنظمات، الجمعة، في مراسم تأبين ضحايا مجزرة المسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي لـ"آردرن"، الخميس، حسبما نقلت صحيفة "نيوزيلندا هيرالد" المحلية.

وقالت: "59 دولة سترسل ممثلين ودبلوماسيين عنها إلى مراسم التأبين، إضافة إلى وفود من منظمة التعاون الإسلامي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وأضافت رئيسة وزراء نيوزيلندا أنّ من بين الحاضرين، الجمعة، سيكون رئيس وزراء أستراليا سكون موريسون.

وتابعت: "وفد أسترالي مرموق يضم رئيس الوزراء سكون موريسون، وزعيم المعارضة بيل شورتن، والحاكم العام بيتر كوسجروف، سيشارك في مراسم تأبين الضحايا غدًا".

كما أشارت "آردرن" أن نقاشًا ثنائيًا ستعقده مع نظيرها الأسترالي بعد انتهاء المراسم، دون الكشف عن أجندة ذلك اللقاء، وفق المصدر ذاته.

وستشهد فعالية، الجمعة، في كرايست تشيرش إلقاء عدد من قادة المجتمع الإسلامي في المدينة كلمات بمناسبة ذلك الحدث، كما سيتم قراءة اسم كل ضحية على حدة، تكريمًا له.

وفي 15 مارس/ آذار الجاري، استهدف هجوم دموي مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصليًا، وإصابة 50 آخرين.

وكان منفذ الهجوم الإرهابي، برينتون تارنت، صور جريمته عبر كاميرا ثبتها في قبعة كان يرتديها، وتمكن من بث 17 دقيقة منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذفها لاحقًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com