مسؤول أمريكي: لن نمدد مهلة الإعفاء بشأن شراء النفط الإيراني – إرم نيوز‬‎

مسؤول أمريكي: لن نمدد مهلة الإعفاء بشأن شراء النفط الإيراني

مسؤول أمريكي: لن نمدد مهلة الإعفاء بشأن شراء النفط الإيراني

المصدر: إرم نيوز

قال ممثل الرئيس الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية، برايان هوك، إن الإدارة الأمريكية لن تمدد مهلة الإعفاء التي منحتها لبعض الدول من الالتزام بالعقوبات المفروضة على إيران وشراء النفط الإيراني.

وأوضح هوك في مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا باللغة الفارسية نشرت اليوم الخميس، أن ”إيران ستواجه المزيد من العقوبات، ولا تنازلات نفطية جديدة“.

وبشأن وجود عدد من أبناء المسؤولين الإيرانيين يقيمون في الولايات المتحدة، قال هوك ”إننا سنحقق ببعض طلبات إلغاء إقامة أقارب بعض مسؤولي الجمهورية الإسلامية الذين يدرسون أو يعيشون في الولايات المتحدة“.

وطالب عدد من ممثلي الكونغرس بإلغاء التأشيرات لأقارب مسؤولي النظام الإيراني الذين يدرسون أو يعملون ويعيشون في الولايات المتحدة لمعاقبة إيران.

وقال ممثل الرئيس الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية ردًّا على سؤال: ”نحن نراجع سياسات إصدار التأشيرات حتى نتمكن من حل هذه المشكلة… ونعطي الطلاب استثناءً“.

ونفى المسؤول الأمريكي أن تكون المشاكل الاقتصادية التي يعانيها الشعب الإيراني سببها واشنطن، وقال ”إن الشعب الإيراني يعرف الجهة المسؤولة عن مشاكله الاقتصادية إنها الرئيس حسن روحاني، ففي عام 2013 بلغ معدل التضخم 39 %، ووعد بالعمل عليه، والآن كما يعلم الشعب الإيراني، فقد أصبح أكثر“.

وأضاف أن روحاني قد فشل في وعوده، لكن هناك شيئًا آخر أن تاريخ هذا النظام الذي دام 40 عامًا، فضل السياسة الخارجية على السياسة الداخلية وسوء إدارة اقتصاده.

ومضى برايان هوك يقول، إن مسؤولي النظام الإيراني دمروا الاقتصاد الإيراني ودمروا البيئة في بلادهم، لمجرد أنهم قلقون بشأن ثورتهم في الخارج أكثر من قلقهم على شعبهم في الوطن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com