رئيسة وزراء نيوزيلندا: ارتدائي الحجاب بث الأمان في نفوس أهلي الضحايا
رئيسة وزراء نيوزيلندا: ارتدائي الحجاب بث الأمان في نفوس أهلي الضحايارئيسة وزراء نيوزيلندا: ارتدائي الحجاب بث الأمان في نفوس أهلي الضحايا

رئيسة وزراء نيوزيلندا: ارتدائي الحجاب بث الأمان في نفوس أهلي الضحايا

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إنها لم تكن تتصور أن ارتداءها الحجاب خلال زيارتها لتعزية أهالي الضحايا وطمأنتهم سيبث الأمان في نفوسهم.

جاء ذلك خلال مشاركتها في برنامج "ذي بروجيكت" على قناة "تن نتورك"(Ten Network) الأسترالية، الأربعاء.

وفي معرض ردها على سؤال لمقدم البرامج عن سبب ارتدائها الحجاب خلال زيارة التعزية، أجابت قائلة: "لم أفكر في الأمر كثيرًا، لكني اعتقدت أنه سيكون مناسبًا"، مضيفة "لم أكن أعتقد أن ارتدائي الحجاب من شأنه أن يبعث في نفوسهم كل هذا الشعور بالأمان".

وأكدت أن "بث الأمان في نفوس الناس مسؤولية تقع على عاتقها، وأن فكرة عدم شعور الناس بالأمان تؤلمني بشدة، لذا فإن استعادة هذا الشعور مسؤولية تقع على عاتقي".

وفي 15 مارس/ آذار الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين بـ "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصًا أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب مثلهم.

فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة السبت الماضي، ووجهت إليه اتهامات بالقتل المتعمد.

وظهر التضامن الواسع لرئيسة وزراء نيوزيلندا منذ اللحظات الأولى للمجزرة، ومن ثم ارتداؤها الحجاب في ثاني يوم عند ذهابها لتعزية أهالي الضحايا وطمأنتهم.

تضامن ظهر أيضًا بوضوح عندما أعلنت آردرن رفع الأذان والوقوف دقيقتي صمت في ذكرى مرور أسبوع على المجزرة المروعة ببلادها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com