فيضانات إيران تخلف 3000 عاطل في محافظة واحدة

فيضانات إيران تخلف 3000 عاطل في محافظة واحدة

المصدر: إرم نيوز

زادت الفيضانات التي شهدتها محافظة ”غلستان“ شمال إيران، من جيوش البطالة في البلاد، حيث فقد 3 آلاف شخص وظائفهم، بسبب الفيضانات والسيول التي غمرت المحافظة مطلع الأسبوع الجاري.

وقال مدير وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في محافظة ”غلستان“ سعيد مازندراني اليوم الأربعاء: ”الفيضانات الأخيرة أدت إلى تعطل الوحدات الصناعية وفقدان أكثر من 3000 وظيفة“.

وأضاف: ”نتيجة الفيضان، تضررت 150 وحدة صناعية كبيرة و500 وحدة صناعية صغيرة، ونحن نحاول دعم توفير التسهيلات المناسبة لهذه الوحدات الصناعية التالفة“.

من جانبه، أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني رضا رحماني، أن الفيضانات الأخيرة قد أضرت بأكثر من 1500 وحدة إنتاج في مدينة ”آق قلا“ بمقاطعة ”غولستان“ و300 وحدة إنتاج في مدن مقاطعة مازندران، بينما تعطل مجمع ”آق قلا“ الصناعي بسبب الفيضانات.

وقال رضا رحماني إن مجمع مدينة ”آق قلا“ الصناعي تحت الماء تمامًا، في حين أن جزءًا من مجمع ساري 2 الصناعي يقع تحت الماء، كما أن النقل في هذه المناطق غير ممكن، مبينًا أن ”الوصول إلى مجمع آق قلا الصناعي مع 215 وحدة صناعية، لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق القوارب“.

وأشار إلى أن ”بعض الناس في غلستان شمال إيران كانوا نساجين للسجاد، والفيضانات الأخيرة قد ألحقت أضرارًا بـ 10 آلاف وحدة لإنتاج السجاد في مقاطعات بندر تركمان وجوميشان وعق قلعة“.

وأضاف أن ”اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء سيقرر كيفية تعويض الأضرار الناجمة عن الفيضانات في الوحدات الصناعية والإنتاجية“.

وقُتل ما لا يقل عن 21 شخصًا، وجُرح نحو 100 آخرين في فيضانات مفاجئة في مقاطعة ”فارس“ جنوب إيران يوم الإثنين الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com