ارتفاع حصيلة قتلى مجزرة مالي إلى 160 شخصًا – إرم نيوز‬‎

ارتفاع حصيلة قتلى مجزرة مالي إلى 160 شخصًا

ارتفاع حصيلة قتلى مجزرة مالي إلى 160 شخصًا
EDITORS NOTE Graphic content The body of a killed soldier is seen covered with a blanket in the aftermath of a suicide bomb attack who ripped through a camp grouping former rebels and pro-government militia in troubled northern Mali left 40 people dead on January 18 2017 Malian president s office ordered three days of national mourning following the attack the worst in the country in recent years AFP PHOTO STRINGER

المصدر: الأناضول

ارتفعت، اليوم الثلاثاء، حصيلة قتلى هجوم مسلح نفذته قبيلة ”الدوجون“ على قرية لقبائل ”الفولان“ وسط مالي، يوم السبت الماضي، إلى 160.

وكشفت وسائل إعلام محلية عن الحصيلة الجديدة استنادًا إلى تقارير رسمية، بالتزامن مع إجراء الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا، زيارة إلى المنطقة.

وتعهّد كيتا باستعادة الأمن في المنطقة، مشيرًا إلى مشاهدته جثث أطفال وشيوخ، وبقايا منازل أحرقت، وقال: ”يذكرني هذا المشهد بماض مروع كنت أظن أننا تجاوزناه“.

وأفادت صحف محلية أن الحكومة قرّرت حل ميليشيات الصيادين التقليديين لقبيلة ”الدوغون“، التي توجه إليها أصابع الاتهام بالمسؤولية عن الهجوم.

وأعلنت السلطات إخلاء القرية بالكامل وتأمين الاحتياجات الغذائية والدعم اللازم لضحايا الهجوم.

وتُعاني البلاد أزمة سياسية وأمنية واقتتالًا قبائليًا منذُ انقلاب عسكري جرى في شهر مارس/آذار من عام 2012، أعقبته سيطرة مسلحين على مناطق في الشمال، ما أدى لتدخل عسكري فرنسي في عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com