نتنياهو: لن نتخلى أبدًا عن مرتفعات الجولان‎
نتنياهو: لن نتخلى أبدًا عن مرتفعات الجولان‎نتنياهو: لن نتخلى أبدًا عن مرتفعات الجولان‎

نتنياهو: لن نتخلى أبدًا عن مرتفعات الجولان‎

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء، عدم التخلي عن مرتفعات الجولان، وذلك بعد يوم واحد من توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارًا اعترف بموجبه بالسيادة الإسرائيلية على المرتفعات السورية.

وشكر نتنياهو ترامب على قراره، في كلمة عبر الفيديو من مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، إلى المؤتمر السنوي للجنة العلاقات العامة الأمريكية ـ الإسرائيلية "أيباك"، المنعقد في واشنطن.

وقال نتنياهو: "لا غنى عن مرتفعات الجولان للدفاع عنا وعن تاريخنا، لن نتخلى عنها أبدًا، إنها جزء من إسرائيل".

واعتبر أن "شعب إسرائيل عاد إلى الجولان".

وأشار إلى أن القرار جاء في سياق عدة قرارات "تاريخية" اتخذها الرئيس الأمريكي، بما فيها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، والانسحاب من الاتفاق الدولي مع إيران.

ومساء يوم الإثنين، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرسومًا رئاسيًا يعترف بـ "سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وأقر الكنيست في 1981 قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي لا يزال ينظر إلى المنطقة على أنها أراضٍ سورية محتلة.

 من جهة ثانية، توعد نتنياهو بمزيد من الهجمات ضد أهداف في قطاع غزة، وقال: "إسرائيل مستعدة للرد بقوة أكبر".

وقال: "قمنا برد قوي للغاية على إطلاق الصواريخ من غزة، وتكبدت حماس ضربة موجعة، نحن مستعدون للرد بقوة أكبر، وعملياتنا في غزة كانت بحجم لم نرَ مثله منذ 4 سنوات".

ومنذ مساء يوم الإثنين، وحتى فجر يوم الثلاثاء، شنت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على عدة أهداف في أنحاء غزة، ردًا على إطلاق صاروخ من القطاع، سقط شمال مدينة تل أبيب.‎

فيما ذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الجيش الإسرائيلي شن أكثر من 50 غارة على مناطق متفرقة من القطاع، منذ مساء الإثنين، استهدفت مواقع مختلفة، وأسفرت عن إصابة 10 أشخاص.

وكان نتنياهو توجه إلى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، فور وصوله من واشنطن، يوم الثلاثاء، لتقييم التطورات الأمنية في قطاع غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com