النمسا.. تفتيش منزل مسؤول منظمة متطرفة تلقى أموالًا من منفذ مجزرة نيوزيلندا
النمسا.. تفتيش منزل مسؤول منظمة متطرفة تلقى أموالًا من منفذ مجزرة نيوزيلنداالنمسا.. تفتيش منزل مسؤول منظمة متطرفة تلقى أموالًا من منفذ مجزرة نيوزيلندا

النمسا.. تفتيش منزل مسؤول منظمة متطرفة تلقى أموالًا من منفذ مجزرة نيوزيلندا

فتشت الشرطة، منزل مسؤول عن مجموعة يمينية متطرفة في النمسا، على خلفية التحقيق في مجزرة المسجدين في نيوزيلندا، وفق ما علم من النيابة بالنمسا.

وجرت عملية تفتيش منزل أحد مؤسسي "حركة الهوية النمساوية (اي بي او)" وهو مارتن سيلنر (30 عامًا) مساء الإثنين، في إطار تحقيق بـ"شبهة المشاركة في منظمة إرهابية"، بحسب نيابة غراتس جنوب النمسا.

وأقرّ سيلنر بأنه تلقى قبل بضعة أشهر، هبة بقيمة 1500 يورو، من برينتون تارانت منفذ اعتداء المسجدين في نيوزيلندا.

وفي شريط فيديو، بث ليل الإثنين إلى الثلاثاء، أكد سيلنر أنه ليست له "أي صلة" بتارانت وقال إنه اكتفى بإرسال رسالة شكر إلكترونية له إثر الهبة.

ودعا المستشار النمساوي سيباستيان كيرتز الثلاثاء، إلى "إماطة اللثام بالكامل ودون تساهل، عن أي صلة بين المسؤول عن اعتداء كرايست تشيرش، وأنصار الهوية بالنمسا".

وقالت وزارة الداخلية، الخميس، إن تارانت أقام في النمسا في إطار جولة في وسط أوروبا والبلقان. وبحسب معلومات صحفية فإنه وصل إلى فيينا في 26 تشرين الثاني/نوفمبر وزار أيضًا كارنتي (جنوب) وسالزبورغ وانسبروك (غرب).

وتمت مصادرة حاسوب مارتن سيلنر وهاتفه أثناء عملية التفتيش ويجري فحصهما.

وكان اليميني المتطرف النمساوي الممنوع من دخول المملكة المتحدة، موضع ملاحقة في 2018 مع 16 من عناصر حركته بتهمة "تشكيل منظمة إجرامية" و"الترويج لأيديولوجيا عنصرية"، لكن أوقفت الملاحقات بحقه في تموز/يوليو 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com