صحيفة عبرية: إسرائيل طلبت إلغاء ”مسيرات العودة“ مقابل وقف إطلاق النار على غزة – إرم نيوز‬‎

صحيفة عبرية: إسرائيل طلبت إلغاء ”مسيرات العودة“ مقابل وقف إطلاق النار على غزة

صحيفة عبرية: إسرائيل طلبت إلغاء ”مسيرات العودة“ مقابل وقف إطلاق النار على غزة

المصدر: يحيى مطالقه- إرم نيوز

طالبت إسرائيل، بوقف ”مسيرات العودة“ مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب ما نقلت صحيفة ”معاريف“ عن مصادر فلسطينية.

وذكرت الصحيفة، أنه في ظل الحديث بقطاع غزة عن إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل بوساطة مصرية، فإن ”مصادر فلسطينية كشفت أن إسرائيل طلبت من الوسيط المصري إلغاء مسيرات العودة، والمضايقات الليلية والالتزام بالهدوء في يوم السبت المقبل، الذي يوافق الذكرى الأولى للمسيرات وكسر الحصار، مقابل وقف إطلاق النار“.

وقال متحدث باسم لجان المقاومة في قطاع غزة، إن ”إسرائيل تحاول مزج الأوراق بالبيانات المتضاربة على الصعيدين السياسي والعسكري.. نحن ملتزمون بوقف إطلاق النار إلى الحد الذي يلتزم فيه العدو، مؤكدًا أن المقاومة من خلال غرفة العمليات المشتركة مستعدة لأسوأ الخيارات“، بحسب ”معاريف“.

وخلال الليلة الماضية، هاجمت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي أهدافًا في مجمع عسكري لحركة حماس في دير البلح بوسط قطاع غزة، بينما أطلقت صواريخ من غزة باتجاه مستوطنات إسرائيلية.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أمس الإثنين، أن ”وساطة مصرية نجحت في التوصل لوقف إطلاق النار مع الاحتلال في قطاع غزة“، وذلك قبل أن تتجدد الغارات فجر الثلاثاء.

وقالت الغرفة المشتركة، بحسب ما نقلت عنها وسائل إعلام فلسطينية محلية: ”نؤكد استجابتنا للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار ونعلن التزامنا بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا“.

ويستعد الفلسطينيون للمشاركة في مسيرات ”كبيرة“، يوم 30 آذار/ مارس، بمناسبة ذكرى يوم الأرض.

وفي السياق، التحق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، باجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر ”الكابينت“ المنعقد لبحث الأوضاع في قطاع غزة، وتقرير مصير التهدئة.

وقال موقع ”واللا“ الإسرائيلي، إن نتنياهو وفور وصوله إلى إسرائيل قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية، توجه إلى مقر (الكرياه)، حيث سيلتحق باجتماع مع وزراء الكابينت حول الأحداث الأخيرة في غزة”.

وقال مسؤول إسرائيلي من الوفد المرافق لنتنياهو، إنه ”لا يوجد اتفاق على وقف إطلاق النار، والإعلان عن وقف إطلاق النار جاء من طرف حماس فقط“.

وأضاف المسؤول، بحسب ما نقلت ”القناة  13“ الإسرائيلية: ”كانت التعليمات الموجهة من نتنياهو إلى رئيس الأركان في الساعة 03:30 فجرًا هي مواصلة الهجوم، نحن على استعداد لضرب أكثر صعوبة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com