لافروف: الحوار السوري – السوري  قد يبدأ العام القادم
لافروف: الحوار السوري – السوري قد يبدأ العام القادملافروف: الحوار السوري – السوري قد يبدأ العام القادم

لافروف: الحوار السوري – السوري قد يبدأ العام القادم

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "إن ما نسمعه حتى الآن من غالبية من حاورناهم من الحكومة والمعارضة في سوريا، يمنحنا توقعات متفائلة بأن محاولات على الأقل لبدء عملية الحوار السوري - السوري يمكن أن تتم مطلع العام القادم".



وجدد لافروف في تصريحات نقلته عنه قناة "فرانس 24"، دعم موسكو للنظام السوري فيما أسماه "حربها على الإرهاب".

وكان لافروف قد أكد في مقابلة مع وكالة "تاس" للأنباء، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن "فرص استئناف الحوار حول الأزمة في سوريا آخذة بالتحسن"، مشدداً على أنه "من الخطأ رفض التعاون مع سوريا في الحرب ضد الإرهاب، وإعلان الحق في شن غارات جوية ضد الإرهابيين على أراضيها، في الوقت الذي تسعى فيه القيادة السورية بصدق للتعاون بهذا الصدد"، حسب قوله.

وعلى صعيد آخر متصل بالأزمة السورية، استهجن النظام السوري ما جاء في البيان الصادر عن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أول أمس إزاء الأوضاع في سوريا.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية في تصريح لـوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، "إن الجمهورية العربية السورية تستهجن ما جاء في البيان الصادر عن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 15/12/2014، والذي يؤكد عمق التواطؤ الأوروبي في المخطط الذي يستهدف سوريا وشراكته الكاملة في سفك الدم السوري".

واختتم بالقول: "الاتحاد الأوروبي غير جدير بأن تكون له مكانة لائقة على الساحة الدولية، لأنه ارتضى لنفسه أن يكون تابعاً لسياسات الآخرين ودافعا لفواتيرها ونموذجا للنفاق، من خلال التنكر للقيم التي ينادي بها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com