المحقق مولر ينهي التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية

المحقق مولر ينهي التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية

المصدر: فريق التحرير

قالت وزارة العدل الأمريكية الجمعة إن المحقق الخاص روبرت مولر سلم تقريرًا بشأن تحقيقه في دور روسيا في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2016 وأي مخالفات قد يكون الرئيس دونالد ترامب قد ارتكبها.

وأضافت الوزارة أن مولر رفع تقريره لوزير العدل وليام بار. ولم ينشر التقرير بعد، إذ يرجع قرار الأجزاء التي يمكن الكشف عنها من التقرير لبار. ولم يعرف إن كان مولر قد خلص إلى وجود مخالفات أو جرائم ارتكبها ترامب أو حملته الانتخابية بما يتخطى الاتهامات التي وجهت بالفعل لعدد من مساعديه.

وطالب نواب ديمقراطيون مولر بعدم إطلاع ترامب على التقرير قبل نشره.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن المحقق الخاص روبرت مولر لن يوصي باتهام المزيد من الأشخاص في تحقيقه حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، بعد تقديمه تقريرًا سريًا بنتائج التحقيق الى المدعي العام.

وقال مسؤول رفيع في وزارة العدل لوسائل إعلامية إنه بعد توجيه اتهامات إلى 34 شخصًا بينهم ستة من مساعدي الرئيس دونالد ترامب السابقين، فإن فريق مولر لا يتوقع توجيه اتهامات جديدة.

واختتم مولر التحقيق الذي استمر نحو عامين حول تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا إضافة الى احتمال إعاقة ترامب للعدالة، وأرسل تقريرًا سريًا بالنتائج الى المدعي العام بيل بار.

وقال بار إنه قد يرسل ملخصًا بالنتائج إلى الكونغرس خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com