الاتحاد الأوروبي يوافق على تمديد خروج بريطانيا حتى 22 مايو
الاتحاد الأوروبي يوافق على تمديد خروج بريطانيا حتى 22 مايوالاتحاد الأوروبي يوافق على تمديد خروج بريطانيا حتى 22 مايو

الاتحاد الأوروبي يوافق على تمديد خروج بريطانيا حتى 22 مايو

أعلن زعماء الاتحاد الأوروبي، الخميس، استعدادهم لتأجيل موعد خروج بريطانيا، إلى 22 أيار/ مايو المقبل، إذا أيد مشرعوها الاتفاق الأسبوع المقبل.

وقال الاتحاد بعد قمة أزمة في بروكسل، الخميس: "في حال وافق النواب البريطانيون الأسبوع المقبل على اتفاق الخروج الذي أبرمته رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع بروكسل في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، فإن موعد بريكست سيرجأ عندئذ لغاية 22 أيار/ مايو".

لكن الاتحاد أضاف أن بريطانيا "ربما تغادر التكتل دون اتفاق في 12 أبريل/ نيسان إذا رفض مشرعوها الأسبوع المقبل دعم الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع بروكسل".

وشدد الاتحاد الأوروبي على أنه لا يمكن التفاوض مجددًا على اتفاق الخروج، داعيًا إلى استمرار العمل على الاستعدادات الخاصة باحتمال الانسحاب دون اتفاق.

من جانبها، رحبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بقرار الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلادها من التكتل، قائلة إن لدى المشرعين البريطانيين خيارات واضحة الآن بشأن ما ينبغي عليهم فعله في الفترة المقبلة.

وأضافت للصحفيين في أعقاب اجتماع لزعماء الاتحاد في بروكسل: "آمل أن نتمكن من الاتفاق جميعًا، نحن الآن في لحظة اتخاذ القرار".

وعبرت ماي عن اعتقادها بأن من واجب البرلمان البريطاني احترام نتيجة الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي، والذي جاء لصالح الانسحاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com