إيران تدين عملية احتجاز الرهائن فى استراليا
إيران تدين عملية احتجاز الرهائن فى استرالياإيران تدين عملية احتجاز الرهائن فى استراليا

إيران تدين عملية احتجاز الرهائن فى استراليا

طهران- دانت الخارجية الإيرانية، رسمياً، عملية احتجاز عدد من الرهائن من قبل مسلح من أصل إيراني، أمس، في أحد المقاهي بمدينة سيدني الاسترالية.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية "مرضية أفخم"، في بيان لها أمس، "مسالة احتجاز الرهائن ليس لها وجود في الإسلام ، فهذه الأعمال غير الإنسانية وما تسببه من خوف وذعر، لا علاقة لها بدين الإسلام دين الرحمة".

وكانت الشرطة الأسترالية قد أعلنت، في وقت سابق مساء أمس، انتهاء عملية احتجاز الرهائن في المقهى المذكور، بعد 17 ساعة احتجز فيها لاجئ من أصل إيراني يدعى "هارون مؤنس"، عدداً من المواطنين، وبدأت العملية في تمام الساعة الثانية والربع ظهر أمس.

وذكرت مصادر أمنية استرالية، أن "مؤنس" لقى حتفه مع اثنين آخرين في عملية أمنية قامت بتحرير الرهائن، أسفرت كذلك عن إصابة خمسة آخرين.

وأوضحت تلك المصادر أن "مؤنس" يبلغ من العمر 49 عاماً، وهو لاجئ من أصل إيراني وله سوابق إجرامية مثل التحرش والشعوذة والتحريض على جنود أستراليين عملوا في أفغانستان. وأنه من مواليد العام 1964، وهاجر إلى استراليا في العام 1996.

والشخصان الآخران اللذان لقيا حتفهما، هما رجل يبلغ من العمر 34 عاما، وسيدة تبلغ 38 عاما، بينما لم تُقدم أية معلومات عن هويتهما هم والجرحى الآخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com