صور.. احتجاجات طلبة إيرانيين ضد مقرب من خامنئي – إرم نيوز‬‎

صور.. احتجاجات طلبة إيرانيين ضد مقرب من خامنئي

صور.. احتجاجات طلبة إيرانيين ضد مقرب من خامنئي

طهران- أجبر طلبة إصلاحيون من جامعة طهران حسين شريعتمداي رئيس تحرير صحيفة ”كيهان“ المقربة من المرشد الأعلى علي خامنئي، على التوقف عن محاضرة كان يلقيها بمناسبة يوم الطالب الإيراني.

وردد الطبة المحتجون هتافات ”كيهان صحيفة إسرائيلية، وأنت من رجال الفتنة الداخلية والموت“، فيما رفعت طالبة جامعية لافتة كتب عليها ”داعشي“ في إشارة إلى المتشدد حسين شريعتمداري.

وحث الطلبة رئيس تحرير صحيفة كيهان، على مغادرة قاعة الاحتفال، مؤكدين على ضرورة وفاء الرئيس روحاني بالإفراج عن زعماء الحركة الإصلاحية مير حسين موسوي ومهدي كربي اللذان يخضان تحت للإقامة الجبرية منذ فبراير(نيسان) 2009، بسبب احتجاجهم على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أفرزت فوز الرئيس السابق محمود احمدي نجاد في ولاية ثانية.

بدورهم، رد الطلبة المنتمون للتيار المتشدد بقاء الزعمين الإصلاحيين تحت الإقامة الجبرية، معتبرين رفعه عنهم يعد ”خيانة لدماء الشهداء والثورة“.

وكان طلبة إيران احتفلوا، أول أمس الأحد، بيوم الطلبة الجامعيين في إيران، والذي يوافق يوم 7 ديسمبر(كانون الأول) من كل عام.

وتم تخصيص هذا اليوم إحياء لذكرى، مقتل ثلاثة من الطلاب الجامعيين في احتجاجات على سياسات شاه إيران، الذي كان يحكم البلاد قبل الثورة الإسلامية بالبلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com