الشرطة الهولندية تطارد تركيًا مشتبهًا به في إطلاق نار بأوتريخت‎‎

الشرطة الهولندية تطارد تركيًا مشتبهًا به في إطلاق نار بأوتريخت‎‎

المصدر: رويترز

قالت قوات الأمن الهولندية، إنها تطارد رجلًا تركيًا يبلغ من العمر 37 عامًا للاشتباه بأنه أطلق الرصاص على عدة أشخاص، وربما قتل أحدهم، داخل ترام في مدينة أوتريخت بوسط هولندا اليوم الإثنين.

وقالت الشرطة الهولندية في بيان: ”تطلب الشرطة منكم توخي الحذر من (جوكمان تانيس) البالغ من العمر 37 عامًا (المولود في تركيا) فيما يتعلق بواقعة صباح اليوم“.

ونشرت الشرطة صورة الرجل، محذرة الجمهور من الاقتراب منه، دون مزيد من التفاصيل.

ورفعت السلطات مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في مقاطعة أوتريخت، وتلقت المدارس تعليمات بغلق أبوابها وكثفت قوات الأمن إجراءاتها في المطارات وغيرها من منشآت البنية الأساسية، كما كثفت السلطات الأمن حول المساجد.

وأجرى رئيس الوزراء ”مارك روته“ محادثات أزمة، وقال إنه ”يشعر بقلق بالغ“ إزاء الواقعة التي تأتي بعد ثلاثة أيام من سقوط 50 قتيلًا في هجوم على مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية.

وقال بيتر-ياب ألبرسبرج، رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الهولندية في وقت سابق، إن إطلاق النار وقع في عدة مواقع دون مزيد من التوضيح.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الهولندي، وحدات مكافحة الإرهاب وهي تحاصر منزلًا في أوتريخت، لكن لم يتم اعتقال أحد على ما يبدو.

وقال ألبرسبرج في مؤتمر صحفي: ”لا تزال كثير من الأمور غير واضحة حتى الآن، وتبذل السلطات المحلية قصارى جهدها للوصول إلى كل الحقائق، ما نعلمه الآن أن مجرمًا ما زال طليقًا“.

ورفض ألبرسبرج، الذي قال إن إطلاق النار ”هجوم إرهابي فيما يبدو“، التعليق لدى سؤاله عن عدد المصابين أو حالتهم كما رفض تأكيد عدد القتلى.

ونقلت قناة تلفزيون آر.تي.في أوتريخت المحلية عن شاهد قوله، إنه رأى امرأة ممددة على الأرض أثناء مواجهة فيما يبدو وإن عددًا من الأشخاص ركضوا بعيدًا عن المكان.

وذكر مراسل لهيئة الإذاعة الهولندية (إن.أو.إس)، أنه جرى تغطية جثة بملاءة بيضاء قرب موقع إطلاق النار.

وتشتهر أوتريخت، رابع أكبر مدينة هولندية، بقنواتها المائية الرائعة ووجود عدد كبير من الطلاب فيها، ويصل عدد سكان أوتريخت إلى 340 ألفًا تقريبًا، وحوادث إطلاق النار نادرة هناك مثلما هو الحال في باقي أنحاء هولندا.

وقالت شرطة أوتريخت، إنها طوّقت محطة الترام التي تقع في ميدان خارج وسط المدينة، وهرعت أجهزة الطوارئ إلى الموقع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة