فرنسا تفكك شبكة ترسل متطرفين إلى سوريا

فرنسا تفكك شبكة ترسل متطرفين إلى سوريا

باريس – أفادت مصادر في الشرطة الفرنسية، أنه تم تفكيك شبكة يُشتبه بأنها ترسل متطرفين إلى سوريا، صباح الاثنين، في منطقة تولوز، جنوب غرب فرنسا.

وأوضحت المصادر أن العملية التي نفذتها شرطة ”مكافحة الإرهاب“ وعناصر وحدة ”ريد“ وهي وحدة نخبة في الشرطة، طاولت ”عشرة أهداف“ في عدة مقاطعات.

وفي سياق ذي صلة، ذكرت صحيفة ”صنداي تليجراف“ البريطانية، في عددها الصادر الأحد، أن فتاتين استراليتين توجهتا إلى سوريا للزواج من عنصرين في تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ“داعش“.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الخارجية الاسترالية ”جولي بيشوب“ قولها ”إنها ظاهرة مزعجة.. نرى أمثلة لشابات يتطرفن ويسافرن إلى سوريا والعراق للمشاركة في القتال في صفوف جماعات إرهابية مدرجة“.

وتواجه الاستراليتان ”هدان“ ( 18 عاماً)، و“حفصة“ ( 20 عاماً)، عقوبة قد تصل إلى السجن لمدة 10 أعوام للسفر إلى مناطق محظورة خاضعة لسيطرة تنظيم ”داعش“ أو المتطرفين الآخرين، وذلك حال عودتهما إلى استراليا.

وقالت الصحيفة إن هذه هي الحالة الأولى التي تسافر فيها استراليات بشكل مستقل إلى الشرق الأوسط للانضمام لـ“داعش“ أو الجماعات المتطرفة الأخرى، وفي شهر إبريل/ نيسان الماضي هربت مراهقتان من النمسا إلى سوريا بعد اعتناقهما للإسلام.

يُشار إلى أن تنظيم ”داعش“ ”جبهة النصرة“ (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) يضمان بين صفوفهما عناصر أوروبية وآسيوية ومن أمريكا اللاتينية، وقد حكمت بعض الدول الأوروبية على عدد من مواطنيها بأحكام مشددة بعد ثبوت انضمامهم للتنظيم المتطرف في سوريا والعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com