نتنياهو: لن نقبل إملاء الشروط‎ من قبل الفلسطينيين – إرم نيوز‬‎

نتنياهو: لن نقبل إملاء الشروط‎ من قبل الفلسطينيين

نتنياهو: لن نقبل إملاء الشروط‎ من قبل الفلسطينيين

القدس المحتلة – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن بلاده ”ستقف بحزم ضد أية محاولة لإملاء شروط“، وذلك رداً على إعلان القيادة الفلسطينية تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي 1967.

وأضاف نتنياهو للصحفيين قبيل مغادرته تل أبيب، صباح اليوم الاثنين، في طريقه إلى العاصمة الايطالية روما للقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري: ”إسرائيل لن تقبل إجراءات أحادية محددة بسقف زمني“.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نتنياهو قوله: ”لقد رفضنا دائماً محاولات إملاء الشروط التي سيكون من شأنها الإضرار بأمن إسرائيل، ولا تتناسب مع السلام الحقيقي“.

وكانت القيادة الفلسطينية قالت في ختام اجتماع لها، الأحد، في رام الله، وسط الضفة الغربية: ”قررنا طرح مشروع القرار الفلسطيني- العربي للتصويت في مجلس الأمن بعد الاجتماع المزمع عقده بين وزراء الخارجية العرب مع كيري والوزراء الأوروبيين، الثلاثاء، (المقرر عقده في لندن) لتأكيد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن جميع الأراضي المحتلة عام 1967، وتحديد سقف زمني لإتمام خطوات رحيل الاحتلال“.

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، في تصريحات صحفية، إنه سيلتقي، كيري، الثلاثاء، في لندن، لبحث تطورات العملية السياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com