داعش يحتجز رهائن بأحد مقاهي سيدني
داعش يحتجز رهائن بأحد مقاهي سيدنيداعش يحتجز رهائن بأحد مقاهي سيدني

داعش يحتجز رهائن بأحد مقاهي سيدني

سيدني- قال التلفزيون المحلي في استراليا اليوم الإثنين إن رهائن احتجزوا داخل مقهى بوسط سيدني حيث شوهد على النافذة علم أسود مكتوب عليه باللون الأبيض كلمات باللغة العربية مما يثير مخاوف من هجوم مرتبط بمتشددين إسلاميين.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت إنه عقد اجتماعا للجنة الأمن القومي بمجلس الوزراء للاطلاع على ما وصفه بوضع الرهائن في العاصمة التجارية لاستراليا.

وأعلنت حالة التأهب القصوى في استراليا التي تدعم الولايات المتحدة وتحركها المتصاعد ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق تحسبا لهجمات من قبل مسلمين متطرفين أو مقاتلين محليين عائدين من الصراع في الشرق الأوسط.

وطوق عشرات من رجال الشرطة المدججين بالسلاح مقهى ليندت في مارتن بليس حيث يوجد بنك الاحتياطي الاسترالي وبنوك تجارية بالقرب من مبنى برلمان ولاية نيو ساوث ويلز.

وعرضت مشاهد تلفزيونية حية زبائن داخل مقهى يقفون وهم يضعون أيديهم على النوافذ. وظهر أيضا علم يشبه علم تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز في تغريدة على تويتر"الشرطة تقوم بعملية في مارتن بليس المنطقة التجارية المركزية بسيدني .طلب من الناس مغادرة المنطقة."

وقال بنك الاحتياطي الاسترالي الموجود بالقرب من المقهى إنه أغلق أبوابه وأن الموظفين موجودون داخل المبنى وكلهم بخير.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية إن دار أوبرا سيدني القريبة أخليت بعد العثور على رزمة مريبة. وقالت موظفة في دار الأوبرا إنها مازالت داخل المبنى ولكنها امتنعت عن التعليق وقالت الشرطة إنها مازالت تحاول التأكد من الواقعة.

وأوقفت القطارات والحافلات كما أغلقت الطرق في المنطقة وقالت شركات تشغيل القطارات إنه يوجد تهديد بتفجير قنابل في مارتن بليس.

وبدأت الشرطة عملية في المنطقة التجارية بوسط سيدني بعد احتجاز رهائن داخل مقهى حيث شوهد في النافذة

أغلقت الشرطة الاسترالية منطقة تجارية رئيسية في سيدني الإثنين(بالتوقيت المحلي) فيما أشارت وسائل اعلام إلى احتجاز رهائن في مقهى.

وأغلقت الشرطة المسلحة جزءا من مارتن بليس حيث يوجد بنك الاحتياطي الاسترالي وبنوك تجارية بالقرب من مبنى برلمان ولاية نيو ساوث ويلز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com