13 قتيلًا في أول ضربة روسية على إدلب منذ اتفاق سوتشي مع تركيا
13 قتيلًا في أول ضربة روسية على إدلب منذ اتفاق سوتشي مع تركيا13 قتيلًا في أول ضربة روسية على إدلب منذ اتفاق سوتشي مع تركيا

13 قتيلًا في أول ضربة روسية على إدلب منذ اتفاق سوتشي مع تركيا

قُتل 13 مدنيًا على الأقل، بينهم 6 أطفال، الأربعاء، بضربات جوية روسية على محافظة إدلب السورية هي "الأولى" منذ اتفاق تم التوصل إليه في أيلول/ سبتمبر بين موسكو وأنقرة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، في تصريح صحفي: "خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدف الطيران الروسي بعشرات الصواريخ مناطق عدة في محافظة إدلب، شملت مدينة إدلب التي تعرضت لقصف الطيران الروسي لأول مرة منذ نحو عام، إضافة لقصف طال بلدة سراقب".

وأشار إلى أن القصف أدى الأربعاء إلى مقتل "13 مدنيًا، بينهم 6 أطفال، وإلى جرح نحو 60 آخرين".

وأضاف أن هذه الضربات الروسية "هي الأولى على المحافظة منذ الاتفاق" الروسي التركي الذي تم التوصل إليه في سوتشي الروسية في 17 أيلول/ سبتمبر 2018، والذي جنب المحافظة الواقعة في شمال غرب البلاد هجومًا وشيكًا، كان يعد له نظام الرئيس بشار الأسد.

ولفت عبدالرحمن إلى أن تلك الضربات الروسية هي الأولى التي "تستهدف مدينة إدلب منذ أكثر من عام" بعد الغارات الروسية الأخيرة عليها في شباط/ فبراير 2018.

وبحسب مدير المرصد، فإن الضربات التي شُنت الأربعاء استهدفت أيضًا سجنًا في ضواحي مدينة إدلب، متسببةً في "فرار عشرات السجناء".

ومنذ مطلع شباط/ فبراير، دفعت عمليات القصف التي يشنها النظام أكثر من 7 آلاف شخص إلى النزوح من مدينة خان شيخون في جنوب إدلب باتجاه شمال المحافظة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com