أوغلو يهاجم زعيم المعارضة التركية
أوغلو يهاجم زعيم المعارضة التركيةأوغلو يهاجم زعيم المعارضة التركية

أوغلو يهاجم زعيم المعارضة التركية

أنقرة- استنكر رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، هجوم زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض "كمال قليجدار أوغلو" على جهاز الاستخبارات من خلال التحدث بلسان التنظيمات الموازية، قائلًا: "إن ما نشهده اليوم يشكل امتحانًا مشتركًا لنا جميعًا، وكل شخص سيحاسب بما قام به، وبحسب مواقفه تجاه الديمقراطية في هذا البلد، وسيكافأ عندما يقف إلى جانبها".

ووجه داود أوغلو الشكر في كلمته بالمؤتمر الدوري الخامس لفرع حزب العدالة والتنمية الحاكم بولاية ألازيغ، لسكان الولاية لوقوفهم في وجه الاستفزازات التي وقعت يومي 6 و7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، بذريعة التضامن مع مدينة عين العرب "كوباني" السورية، وعدم تورطهم فيها.

وانتقد "داود أوغلو" حزب الشعب الجمهوري ورئيسه "قليجدار أوغلو"، قائلًا: "لن يفهموا هذا الشعب، ولم يستلهم "حزب الشعب الجمهوري"، من التاريخ شيئًا، وسيبقي غريبًا عنه"، مذكّرًا بأن "قليجدار أوغلو" رفع صورة فتاة سورية لدى حديثه في البرلمان، مضيفًا: "قليجدار أوغلو، لو كنت تقف بجانب هذه الفتاة بحق، قم وقل "إن بشار الأسد قاتل، وظالم"، لكنه لا يستطيع فهو جبان، لأن حزب الشعب الجمهوري يحمل عقلية بشار الأسد ذاتها".

وفي حديثه عن المظاهرات وأعمال الشغب التي وقعت في عدة مدن تركية يومي 6 و7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بذريعة الاحتجاج على هجمات تنظيم داعش الإرهابي على عين العرب (كوباني)، أكد "داود أوغلو" أن الدولة والحكومة لن تسمحا لأي مخرب، أو إرهابي أن يحول المدن إلى تلك الحالة، لأن الدولة والحكومة تتخذان كافة التدابير الأمنية اللازمة بما فيها المحافظة على النظام العام.

وتطرق رئيس الوزراء إلى عملية السلام الداخلي، قائلًا: "عندما نقول مسيرة السلام الداخلي، فنحن نبحث في المساواة بين مواطنينا، وعن عالم من الآخوة يتحد فيه 77 مليون إنسان بشكل متساوٍ كأسنان المشط، ونبحث في مناخ من الديمقراطية، وسنواصل هذه الأخوة التاريخية المشتركة بغض النظر عن ما يقوله الآخرون".

وكان "قليجدار أوغلو" قد اتَّهم الاستخبارات التركية بالعمل على زرع الفرقة والانقسام داخل كوادر حزب الشعب الجمهوري بتعليمات من الحكومة، وهو ما نفاه مسؤولو الحكومة، معتبرين هذه الاتهامات "استكمالًا لهجمة بدأت على جهاز الاستخبارات الوطنية التركية في 7 شباط/فبراير 2012".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com