بدء التصويت في الانتخابات العامة باليابان‎ – إرم نيوز‬‎

بدء التصويت في الانتخابات العامة باليابان‎

بدء التصويت في الانتخابات العامة باليابان‎

طوكيو – توجه الناخبون في اليابان، صباح اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع من أجل التصويت في الانتخابات العامة، التي دعا إليها رئيس الوزراء ”شينزو آبي“ بهدف زيادة دعم الإصلاحات الاقتصادية.

ويتنافس 1191 مرشحًا على 475 مقعدًا في مجلس النواب (أحد غرفتي البرلمان)، وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ائتلاف الحزب الديمقراطي الليبرالي، برأسة ”آبي“ سيفوز بثلثي مقاعد المجلس.

وحاول ”آبي“ الذي تولى منصبه كرئيس للوزراء عام 2012، تنشيط الاقتصاد في البلاد من خلال زيادة الانفاق العام، وطباعة عملة نقدية جديدة، ورغم مساهمة تلك السياسة في تنمية الاقتصاد في المرحلة الأولى، إلا أنه استسلم مرة أخرى إلى الركود في النصف الثاني من العام الحالي.

ووعد ”آبي“ خلال حملته الانتخابية بالمساعدة في توظيف المزيد من النساء، من خلال تعزيز قوانين مكافحة التمييز في العمل، ووضع أهدافٍ للتوظيف.

وبالمقارنة مع عام 2012 فإن انتخابات العام الحالي تشهد تنافسًا أقل بعدد الأحزاب.

وكان آبي، الذي وصل إلى سدة الحكم، عقب وعوده باستعادة الانتعاش الاقتصادي للبلاد، قد أعلن حل البرلمان في 21 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، بهدف إجراء انتخابات مبكرة.

وسبق للحكومة أن تعرضت لانتقادات نتيجة التدابير الاقتصادية الصارمة التي اتخذتها، والتي لم تمكنها من إعادة الاقتصاد الياباني إلى وضعه الطبيعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com