أمريكا تخرج حزبين كرديين من قائمة الإرهاب – إرم نيوز‬‎

أمريكا تخرج حزبين كرديين من قائمة الإرهاب

أمريكا تخرج حزبين كرديين من قائمة الإرهاب

واشنطن- رفع الكونغرس الأمريكي، حزبي ”الاتحاد الوطني الكردستاني“ الذي يتزعمة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، و“الديمقراطي الكردستاني“ بزعامة مسعود بارزاني من قائمة الصنف الثالث للمنظمات الإرهابية.

وقال مساعد المستشار الأمريكي المسؤول عن ملف إيران والعراق، بريت ماك كراك، اليوم السبت، في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”الكونغرس الأمريكي أخرج حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني، والديمقراطي الكردستاني من قائمة الصنف الثالث للمنظمات الإرهابية، حيث عرقل هذا التعريف غير العادل زيارة الأكراد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويسرني أنه تم حل هذه المشكلة“.

وفي سياق متصل أكد رئيس ديوان رئاسة إقليم شمال العراق، فؤاد حسين، أن الإدارة الأمريكية أبلغتهم بإخراج الحزبين الكرديين من قائمة المنظمات الإرهابية، وأضاف قائلًا: ”مسودة القرار أُرسلت إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتوقيعها، ونتمنى أن يوقع الرئيس عليها“.

يذكر أن رئيس إقليم شمال العراق ”مسعود بارزاني“، ألغى زيارة مقررة له إلى الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق، احتجاجًا على وجود اسمي الحزبين المذكورين على اللائحة الأمريكية للمنظمات الإرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com