الحزبان الدينيان "شاس ويهدوت هتوراة" يقرران التوحد بائتلاف انتخابي برئاسة نتنياهو 
الحزبان الدينيان "شاس ويهدوت هتوراة" يقرران التوحد بائتلاف انتخابي برئاسة نتنياهو الحزبان الدينيان "شاس ويهدوت هتوراة" يقرران التوحد بائتلاف انتخابي برئاسة نتنياهو 

الحزبان الدينيان "شاس ويهدوت هتوراة" يقرران التوحد بائتلاف انتخابي برئاسة نتنياهو 

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الخميس، أن الحزبان الدينيان "شاس ويهدوت هتوراة" قررا الموافقة على الاتحاد في ائتلاف انتخابي يقوده رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

ويحاول كل من رئيس حزب "شاس" الديني - الفرع الشرقي، أرئيه درعي، و "يهدوت هتوراة" برئاسة وزير الصحة الحالي يعقوب ليتسمان، التوحد مع نتنياهو وتشكيل حلف يقاوم الصعود المتواصل لائتلاف حزب "أبيض-أزرق" بقيادة بيني غانتس ويائير لابيد، في الوقت الذي تشير فيه نتائج استطلاعات الرأي إلى أنه  سيحصل على 35 مقعدًا في انتخابات الكنيست الـ 21 المقبلة.

ويحتل حزب "الليكود" الذي يرأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المرتبة الثانية بـ 30 مقعدًا، فيما يحل حزب "العمل" ثالثًا بتمثيل يقتصر على 9 مقاعد.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، ذكرت في نهاية شباط/فبراير الماضي، أن معظم رؤساء الأحزاب اليمينية التزموا في الأيام الأخيرة بعدم الانضمام إلى ائتلاف برئاسة بيني غانتس إذا قام بتشكيل الحكومة المقبلة.

وأضافت أن كلًّا من نفتالي بينت وأفيغدور ليبرمان، وكذلك رؤساء الأحزاب الدينية المتشددة، أرييه درعي، ويعقوب ليتسمان، قرروا الالتزام بذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com